الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | إطلاق تطبيق " تنسيق جامعة طنطا " لتسهيل تسجيل رغبات خريجي الثانوية

السبت 10/أغسطس/2024 - 11:42 ص
جامعة طنطا
جامعة طنطا

تنسيق الجامعات 2024.. أطلقت جامعة طنطا نسختها التجريبية الأولى من تطبيق إلكتروني يهدف إلى تسهيل عملية حجز مواعيد التنسيق لطلاب الثانوية العامة، مما يساهم في تنظيم تسجيل الرغبات وتقليل التزاحم داخل مكتب التنسيق بالجامعة، مع تحقيق كفاءة أعلى في تقديم الخدمات.

 

د. محمد حسين: التطبيق يستهدف تنظيم إجراءات استقبال طلاب الثانوية العامة والحد من التزاحم

أكد الدكتور محمد حسين محمود، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن هذا التطبيق يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وهو يعكس حرص الجامعة على تقديم خدمات مبتكرة ومتطورة للمواطنين ومنتسبيها. وأضاف أن التطبيق يمثل نقلة نوعية في تنظيم أعمال مكتب تنسيق الجامعات 2024، حيث يقلل من فرص التزاحم ويساهم في تقليل مدة الانتظار، مما يسمح للطلاب بإتمام إجراءاتهم بسهولة ودقة، خاصة في ظل ظروف الطقس الحار. كما وجه الشكر للدكتورة نانسي الحفناوي، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أسامة غنيم، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والفريق الطلابي المشارك في إعداد التطبيق.

 

إطلاق تطبيق " تنسيق جامعة طنطا " لتسهيل تسجيل رغبات خريجي الثانوية العامة 2024

 

وأوضحت الدكتورة نانسي الحفناوي، القائم بأعمال عميد الكلية، أن التطبيق يتيح للطلاب حجز مواعيدهم في المكان المخصص لـ تنسيق الجامعات 2024 بعد استيفاء المعلومات الأساسية والبيانات الشخصية، مما يضمن سهولة التواصل وسرعة تنظيم العمل والإجراءات.

 

من جهته، أشار الدكتور محمد النمر، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، إلى أن مكتب تنسيق الجامعات 2024 بـ جامعة طنطا يعمل بطاقة 150 جهاز حاسوب موزعين على معامل المكتبة المركزية وكلية الصيدلة، ويعملون على مدار 6 ساعات يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً. سيتم استقبال طلاب المرحلة الأولى ابتداءً من يوم الاثنين 12 أغسطس وحتى يوم الجمعة 16 أغسطس وفقًا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

للمزيد من المعلومات حول التطبيق وطريقة استخدامه، يمكن للطلاب زيارة الموقع الرسمي لـ جامعة طنطا أو التواصل مع مكتب تنسيق الجامعات 2024 عبر الأرقام والبريد الإلكتروني المتاحين على الموقع (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااا).

 

إطلاق تطبيق " تنسيق جامعة طنطا " لتسهيل تسجيل رغبات خريجي الثانوية العامة 2024

 

جدير بالذكر، أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم السبت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات المطلوبة للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات قد بلغ 101 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي الجديد 2024/2025.