الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور أيمن عاشور يشيد بالدور البارز للشركة المتحدة في تنظيم مشاركة طلاب الجامعات المصرية بمهرجان العلمين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

مهرجان العلمين الجديدة 2024 يرحب بـ 250 طالبًا من جامعتي الإسكندرية ودمنهور

السبت 10/أغسطس/2024 - 11:27 ص
مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة 2024 يرحب بـ 250 طالبًا

في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024، ومشاركة طلاب الجامعات المصرية، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، شهدت المدينة استقبال 250 طالبًا وطالبة من جامعتي الإسكندرية ودمنهور.

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024 يرحب بـ 250 طالبًا من جامعتي الإسكندرية ودمنهور

 

مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية

مهرجان العلمين الجديدة 2024.. وقد شارك الطلاب في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية بالمنطقة الترفيهية وعلى شاطئ البحر، حيث أقيمت مسابقات مثل كرة الراكت وشد الحبل، بالإضافة إلى ألعاب Jumping Bag. كما شارك الطلاب في منافسات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية والتنس البادل.

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024.. وعلى صعيد آخر، قام السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، يرافقه السيد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بتفقد المنطقة الترفيهية والشاطئ. وقد شارك في هذه الجولة 13 سفيرًا أجنبيًا و24 وسيلة إعلام أجنبية، مما يعكس الاهتمام الدولي بهذا الحدث.

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024 يرحب بـ 250 طالبًا من جامعتي الإسكندرية ودمنهور

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024.. وعلى مسرح الشاطئ، قدم الطلاب من ذوي المواهب الفردية مجموعة من الفقرات الغنائية، مما أضفى أجواءً من البهجة والحماس على المكان.

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024.. واختتمت فعاليات اليوم بحفل استعراضي مميز قدمته فرقة رضا للفنون الشعبية على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، حيث استمتع الطلاب المشاركون بعرض فني راقٍ يجسد التراث المصري الأصيل.

 

مهرجان العلمين الجديدة 2024 يرحب بـ 250 طالبًا من جامعتي الإسكندرية ودمنهور


لمتابعة فعاليات المهرجان (اضغط هناااااااااااااا).

 

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم السبت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات المطلوبة للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات قد بلغ 101 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 

سيستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال طلبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس 2024. يُذكر أن الموقع سيكون متاحًا للطلاب على مدار الساعة.

 

تشمل الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات كشرط أساسي للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 ما يلي:

 

  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا).
  • كليات  التربية الرياضية (بنين وبنات).
  • كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
  • كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
  • كليات الفنون الجميلة (فنون وعمارة):
  • تخصص الفنون بجامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، جنوب الوادي، المنصورة، أسيوط، الأقصر).
  • تخصص العمارة بكليات الفنون الجميلة بجامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، المنصورة، أسيوط).