الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في القسم داخل المستشفى الجامعي القديم

قسم النساء والتوليد بمستشفى جامعة سوهاج يناقش الجديد في مناظير البطن والرحميه المتقدمه

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 04:49 م
قسم النساء والتوليد
قسم النساء والتوليد بمستشفى جامعة سوهاج يناقش الجديد في مناظ

قام قسم النساء والتوليد في مستشفي سوهاج الجامعي التابعة لـ " جامعة سوهاج "ورشة عمل بعنوان "مناظير البطن المتقدمة"،مشارك في ورشة العمل عدد من شباب الأطباء في القسم داخل المستشفى الجامعي القديم.

رئيس جامعة سوهاج يشيد بالدور الذي يقوم به قسم التوليد وأمراض النساء

من جانبه ثمن رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني  بالدور الذي يقوم به قسم التوليد وأمراض النساء وما يقدمه من مجهودات لخدمة المرضي المترددين عليه بالمجان، الي جانب أنشطته العلمية التي ينظمها لتدريب شباب الأطباء خلال العام، معربا عن الشكره والتقدير إلي قيادات كلية الطب في جامعة سوهاج وجميع العاملين بها على المجهودات المبذولة للإرتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للطلاب.

عميد كلية الطب جامعة سوهاج: الورشة اشتملت علي تدريب ١٠٠ من شباب الأطباء

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب جامعة سوهاج ان الورشة اشتملت علي تدريب ١٠٠ من شباب الأطباء داخل وخارج القسم علي التخصصات الدقيقة من التدخل الجراحي الدقيق للمناظير الرحمية، ومناظير البطن وطب الأم والجنين، وذلك لصقل مهاراتهم من خلال إرساء القواعد والأسس العلمية الصحيحة، فيما يخص جراحات مناظير البطن والمناظر الرحيمية ورعاية الأم والجنين.

وقال الدكتور صلاح رشيد رئيس قسم النساء والتوليد في المستشفي الجامعي في جامعة سوهاج ان الورشه التدريبية استمرت علي مدار إسبوعين متتاليين، وحاضر بها نخبة من اساتذه القسم من ذوي الخبرة، والرواد في ذلك المجال، كما تم علي هامشها إجراء عمليات دقيقة من المناظير الرحمية التشخيصية والعلاجية، وعمليات كبري مثل استئصال الرحم والأورام الليفيه وغيرها لتدريب شباب الأطباء.

وأكدت الدكتورة رانيا الخليلي منسق الورشة انه تم  إجراء ١٠ حالات من خلال منظار البطن تراوحت بين استئصال الرحم النيش القيصرية واورام ليفيه وأكياس على المبيض وحالات تأخر الإنجاب بواسطة مجموعه من الأطباء الرواد في المجال، وذلك بحضور حوالي ٥٠ طبيب من داخل وخارج القسم وعدد ١٠ طلاب من خارج مصر في اطار برنامج التبادل الطلابي.