الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

نتيجة الثانوية العامة 2024 | نهاية مأساوية لطالب القليوبية بعد اكتشاف حصوله علي 61%

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 03:05 م
بلال طالب الثانوية
بلال طالب الثانوية العامة

الطالب "بلال" من مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية أحضر نتيجة الثانوية العامة 2024 وتبين أنه حصل علي مجموع 61٪، قسم الأدبي. على الرغم من نجاحه، إلا أنه أقدم على إلقاء نفسه من الطابق السادس بسبب مخاوفه من رد فعل والده، الذي كان يتشاجر معه كثيرًا.

 

مشادة بين بلال وبين والده قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أفاد عدد من أصدقاء "بلال" بأن والده كان دائمًا يعنفه بسبب توقعاته للنتيجة ويهدده، وعندما كان يراه يجلس معهم كان ينهره. وأوضحوا أنه قبل وقوع الحادث، نشبت مشادة بينه وبين والده الذي هدد بمعاقبته في حالة عدم حصوله على مجموع جيد في نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

والدة "بلال" لم تحتمل صدمة وفاته

وأضاف الأصدقاء أن والدة "بلال" لم تحتمل صدمة وفاته، مما أدى إلى تعرضها لأزمة صحية نُقلت على إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة.

 

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمد شديد، رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، يفيد بتلقي بلاغ يفيد قيام طالب بالقفز من الطابق السادس في العقار الذي يقيم به بمنطقة الأمير في الخصوص، مما أدى إلى وفاته.

 

انتقل ضباط مباحث القسم إلى موقع الحادث، وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تبين أن الجثة تعود لطالب يدعى "بلال"، البالغ من العمر 17 عامًا. ووفقًا للتحقيقات، نشبت مشادة بين الطالب ووالده قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث هدد الوالد بمعاقبته في حال عدم حصوله على مجموع جيد. إثر ذلك، قام الطالب بالقفز من الطابق السادس، مما أدى إلى وفاته. تم نقل الجثة إلى المستشفى.

 

جدير بالذكر، كشف وزير التربية والتعليم عن السبب الحقيقي وراء انخفاض نسبة النجاح في الثانوية العامة 2024 شعبة العلمي علوم، والتي  وصلت الى 80.64 %، مؤكدا أن مادة الاحياء هي السبب الحقيقي وراء انخفاض نسب المجموع في شعبة علمى علوم.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. أكد السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إحالة 425 طالبًا بالثانوية العامة 2024 إلى جهات التحقيق بسبب مخالفة قانون أعمال الامتحانات، بعد ان تم عمل محاضر غش لهم أثناء آدائهم امتحانات آخر العام لـ الثانوية العامة 2024.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وأضافت وزارة التربية والتعليم أن حيازة المحمول وساعة سمارت والأجهزة الحدية كانت باجمالي 255 قضية، اكثرهم من محافظات القاهرة والاسكندرية والشرقية والدقهلية، أما الموضوعات التى تتعلق بالغش والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي باجمالي 81 قضية.