الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة العمل الهيدروجين الأخضر وتحدياته وفرصه ومستقبل الطاقة المستدامة ..

كلية هندسة الطاقة والبيئة في الجامعة البريطانية تنظم ورشة عمل حول الهيدروجين الأخضر

الأحد 04/أغسطس/2024 - 06:31 م
كلية هندسة الطاقة
كلية هندسة الطاقة والبيئة في الجامعة البريطانية تنظم ورشة عم

قامت كلية هندسة الطاقة والبيئة في الجامعة البريطانية في مصر مؤخرًا بتنظيم ورشة عمل تحت رعاية الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر وإشراف عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة الدكتور عطية عطية، حيث تناولت ورشة العمل الهيدروجين الأخضر وتحدياته وفرصه ومستقبل الطاقة المستدامة.

حضر الفعالية التي نظمتها الجامعة البريطانية في مصر شخصيات بارزة من بينهم المهندس سامح فهمي والمهندس شريف هدارة وزيري البترول والثروة المعدنية السابقين على التوالي، كما حضر الدكتور محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتور ماجد محمود المدير الفني للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والمهندس خالد نجيب الرئيس التنفيذي لجمعية الهيدروجين المصرية، والأستاذ الدكتور محمد الصاوي، والدكتور أحمد سامي مدير المكتب الفني بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب العديد من خبراء الطاقة.

هدفت ورشة العمل إلى إنشاء منتدى أكاديمي يجمع كبار الخبراء والمتخصصين والأكاديميين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات المتعلقة بالهيدروجين الأخضر وتأثيراته المختلفة عبر القطاعات.

وأكد رئيس الجامعة البريطانية في مصر على أهمية مثل هذه الورش في تناول موضوع الطاقة المستدامة وتحدياتها وفرصها، مسلطًا الضوء على قضايا تغير المناخ الراهنة والتي تتطلب البحث والخبرات لإيجاد الحلول المثلى لاستغلال الطاقة بكفاءة وتطوير مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة لتلبية احتياجات الصناعة وقطاع الطاقة المتزايدة.

رئيس الجامعة البريطانية: الهيدروجين الأخضر يمثل أبرز التوجهات المستقبلية

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية في مصر أن الهيدروجين الأخضر يمثل أحد أبرز التوجهات المستقبلية الواعدة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، ويلعب دورًا محوريًا في دعم التحول نحو الاقتصادات الخضراء، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتلتزم الجامعة البريطانية في مصر بإطلاق المشاريع والمبادرات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور عطية عطية عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة في الجامعة البريطانية في مصر أن الهيدروجين الأخضر كحامل للطاقة على أهبة الاستعداد لإحداث ثورة في كيفية تزويد عالمنا بالطاقة المستدامة. وتتوافق الورشة مع أهداف قيادة الجامعة، وانسجامًا مع أهداف مصر وأهداف التنمية المستدامة، لبناء جيل واعد من المهندسين لمستقبل قطاع الطاقة. وأكد أن الورشة لم توفر فرصة لتبادل المعرفة فحسب، بل عززت أيضًا التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية والقطاعات المختلفة، مما يساهم في تطوير القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي.

وتضمنت ورشة العمل عروضًا ومناقشات حول المبادرات الطلابية ومشاريع التخرج بالكلية وإمكانية إنشاء برامج جديدة في مجالات الطاقة، وقد حظيت العديد من المشاريع بإشادة كبيرة واهتمام كبير من قبل قادة الصناعة، واقترحت بعض المشاريع حلولًا مبتكرة لتحديات الطاقة العاجلة التي يواجهها العالم اليوم، وكانت المناقشات بناءة ومحفزة، مؤكدة على الدور الحاسم الذي يلعبه الهيدروجين في التحول إلى الطاقة النظيفة.