الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

..ويلتقي بالطفل العبقري يحيى عبدالناصر ويطمئن على انتظامه بالدراسة

وزير التعليم العالي يشارك محافظ الجيزة في احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 01:47 م
احتفالية جامعة مصر
احتفالية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حفل تخرج الدفعة الثامنة من المسار العلمي (كلية العلوم) والدورة السابعة من المسار الهندسي (كلية الهندسة) بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لعام 2024. أقيم الحفل بحضور المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والدكتور محمود عبدربه، الرئيس التنفيذي للمدينة، بالإضافة إلى عدد من الشركاء من مجالات الصناعة والمال والأعمال، وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء الأمور، والطلاب.

 

في كلمته، هنأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الخريجين وتمنى لهم النجاح والتفوق في مسيرتهم المهنية. كما قدم شكره لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم المخلصة في دعم ورعاية الطلاب خلال فترة دراستهم. أشار الوزير إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تبرز كمؤسسة رائدة في مجال البحث العلمي ليس فقط على مستوى مصر ولكن على مستوى قارة إفريقيا. ولفت إلى أن الجامعة تقدم برامج دراسية متطورة تهدف إلى تجهيز الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مع التركيز على ربط التعليم بالصناعة والابتكارات القابلة للتطبيق الاقتصادي.

 

وزير التعليم العالي يلتقي الطالب يحيى عبدالناصر الذي التحق بكلية العلوم بالجامعة من الصف السادس الابتدائي

 

الدكتور أيمن عاشور: وجود اهتمام من الدولة المصرية برعاية الطلاب المتفوقين والمُبتكرين والنوابغ

وأضاف الدكتور عاشور، وزير التعليم العالي، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب المتفوقين والمبتكرين، مستشهدًا بحالة الطالب يحيى عبدالناصر الذي التحق بكلية العلوم بالجامعة من الصف السادس الابتدائي بفضل نبوغه العلمي، حيث أظهر تميزًا واضحًا في دراسته. وصف الوزير الطالب بـ "زويل الجديد"، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي للنوابغ والمبتكرين وتوفير بيئة ملائمة لاكتشافهم ورعايتهم.

 

وزير التعليم العالي يشارك محافظ الجيزة في احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها

 

الدكتور أيمن عاشور: استثمارات الدولة في مدينة زويل بلغت 4 مليارات جنيه

كما أكد وزير التعليم العالي،أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت حلمًا للعالم الراحل أحمد زويل، وهي الآن صرح تعليمي وبحثي يدعم الابتكار وتوطين الصناعة، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن الدولة المصرية قدمت دعمًا كبيرًا لإنشاء وتجهيز المدينة بلغ نحو 4 مليارات جنيه، ما يعكس التزامها بدعم الابتكار والإبداع وربطهما بالتعليم والبحث العلمي.

 

وزير التعليم العالي يشارك محافظ الجيزة في احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها

 

وزير التعليم العالي:الحصول على الاعتماد الدولي في أربعة برامج دراسية من هيئة الاعتماد الأمريكية

أكد الدكتور محمود عبدربه أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار شهدت انطلاقة قوية وعلمية، ماضية على الطريق الذي وضعه العالم الجليل الدكتور أحمد زويل. وأشار إلى أن الجامعة قد حصلت على اعتماد دولي لأربعة من برامجها الدراسية في مجالي الهندسة والعلوم من هيئة الاعتماد الأمريكية (ABET)، مما يجعلها أول جامعة مصرية تحقق هذا الاعتماد. وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة المبذولة وفق رؤية ومنهجية علمية متميزة، مؤكدًا أن الجامعة تمتلك الآن كافة الموارد المادية والبشرية اللازمة لأداء مهمتها بأعلى مستوى من الكفاءة.

 

وزير التعليم العالي يشارك محافظ الجيزة في احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها

 

الدكتور أيمن عاشور: معدل توظيف خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل يبلغ 90% في الثلاث أشهر الأولى بعد التخرج

قدم المدير التنفيذي للمدينة التهنئة لجميع الخريجين من جامعة العلوم والتكنولوجيا الذين أسسوا شركات تركز على استخدام البحث العلمي لمعالجة التحديات الاستراتيجية. وأشاد بقدرتهم على تحويل المشكلات إلى فرص قيمة تساهم في تطوير المجتمع. وأشار إلى أن الجامعة نجحت في توفير فرص عمل لخريجيها، حيث يبلغ معدل توظيف خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل 90% خلال الثلاثة أشهر الأولى بعد التخرج، وهو ما يتجاوز المعدل العالمي الذي يبلغ 60% خلال الستة أشهر الأولى بعد التخرج من الجامعات الكبرى.

 

وزير التعليم العالي يشارك محافظ الجيزة في احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها

 

استمع الحضور إلى كلمة من إحدى الطالبات المتفوقات التي قدمت عرضًا لتجارب الطلاب العلمية، ودعت زملاءها إلى الاستمرار في التعلم وتطوير مهاراتهم. وأكدت على أن استفادتهم من دراستهم الجامعية ستساعدهم في الحصول على وظائف متميزة. وفي ختام الحفل، كرم وزير التعليم العالي، العديد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين حصلوا على جوائز الجامعة، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين الذين حققوا نتائج بارزة. كما تم تكريم ممثلي البنوك كجزء من الشركاء الداعمين لنجاح المدينة واستمرارها في تحقيق أهدافها، مشيدًا بدور المجتمع المدني في تعزيز البحث العلمي والابتكار في مصر.