الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

مؤتمر صحفي يكشف تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. نسب النجاح وخطوات التظلمات

السبت 27/يوليو/2024 - 02:52 م
قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية للإعلان عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024. ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر يوم الأربعاء المقبل، بعد اعتماد النتيجة، حيث سيتم الكشف عن تفاصيل النتائج، بما في ذلك قائمة الأوائل، نسب النجاح، والإجراءات المتعلقة بالتظلمات.

 

استكملت مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عمليات التصحيح، وبدأت الآن في مراحل الرصد والمراجعة الأخيرة لاعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

 

تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

تمت عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في 16 مركزًا على مستوى الجمهورية، شملت: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الدقهلية، البحيرة، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر قبل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

 

جدير بالذكر، تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام من القسم العلمي 32،319 طالبًا و27،927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59،169 طالبًا و36،977 طالبة، ليصل الإجمالي إلى 156،392 طالبًا وطالبة. وتم توزيعهم على 590 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

وفي سياق آخر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية، والتي تبدأ في 7 أغسطس وتنتهي في 14 أغسطس. كما أصدر القطاع مجموعة من التعليمات المتعلقة بالمضبوطات أثناء إجراء امتحانات لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتى:

 

1- أكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه في حال ضبط الطالب بجهاز موبايل أثناء الامتحان، يتم تحرير محضر غش فورًا. يستكمل الطالب امتحان المادة حتى انتهاء زمن اللجنة، ولا يُسمح بطرده من اللجنة قبل إكمال الإجابة، كما يجب على الطالب أيضًا إقرار الواقعة والتوقيع على محضر الغش.

 

2- أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، انه إذا تم التحقق من أن الجهاز متصل بالإنترنت وأن الطالب قام بنشر أو رفع صور لأوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، يُمنع تسليم الهاتف للطالب. يُحتفظ بالجهاز ويتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة من قبل عضو الشئون القانونية في المنطقة.
 

3- أوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم تحرير محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ. يُرسل النسخة الأصلية والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية في المنطقة التابعة للجنة، دون إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة. يتعين على رئيس اللجنة التأكد شخصيًا من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية.