السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التعليم بعد تداول مادتي الكيمياء والجغرافيا في امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 06/يوليو/2024 - 10:45 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المتداولة لمادة الكيمياء قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غير صحيحة. وناشدت الوزارة طلاب الثانوية العامة بعدم اللجوء إلى الغش أو متابعة صفحات الغش، لتجنب أي مسائلة قانونية.

 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 متنوعة في الصعوبة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو الحالي امتحانات في مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة ستكون متنوعة في الصعوبة لتلبية مستويات الطلاب المختلفة وتقييم نتائج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن مواصفات امتحان الجغرافيا لـ الثانوية العامة 2024، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية اليوم السبت 6 يوليو. وأكدت الوزارة أن الامتحان سيكون بنفس تركيبة العام الماضي دون تغيير في شكل أو عدد الأسئلة، حيث سيشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الجغرافيا بنظام الأوبن بوك، وتم تسليم كتيب يحتوي على أهم المصطلحات والخرائط في المادة للطلاب، كما تم تسليم هذا الكتيب مرة أخرى في نهاية الامتحان، مع التأكيد على عدم السماح بالشطب أو الكتابة عليه.

 

فى إطار تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المتبقية، أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (128) الذي ينص على تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ونائبه بمهامهم الجديدة.

 

وتضمن القرار تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، بمنصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، كما تضمن القرار تعيين محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، نائبًا لرئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٤، لتنظيم الأعمال الإلكترونية المتعلقة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء الامتحانات، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

 

كما شهد اليوم السبت قيام  مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بتفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة امتحانية  على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.