الجمعة 05 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الحكومة تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 في جميع البنوك

الخميس 27/يونيو/2024 - 10:36 ص
موعد صرف مرتبات شهر
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. ارتفعت معدلات البحث من قبل أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم حوالي ١٣ مليون مواطن، لمعرفة مواعيد صرف معاشاتهم وأماكن الصرف.

وفقًا لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي، سيتم تحديد موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 لأكثر من ١٣ مليون مواطن يوم ١ يوليو ٢٠٢٤، وسيستمر صرف المعاشات حتى نهاية الشهر نفسه.


أماكن صرف معاشات شهر يوليو 2024 تشمل:

البنوك العاملة.
المحافظ الإلكترونية.
بنك ناصر الاجتماعي.
ماكينات الصرف.
البريد المصري.

للاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية.
انقر على أيقونة "صاحب معاش".
اختر خيار "الخدمات التأمينية".
انقر على "استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش".
أدخل الرقم القومي في الحقل المخصص على الموقع.
اضغط على زر "استعلام".
ستظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بك.

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن أماكن وموعد صرف معاشات شهر يوليو 2024. وأوضحت الهيئة أن الصرف سيبدأ اليوم الخميس، حيث سيستفيد من هذه المعاشات أكثر من 11 مليون مواطن، وذلك عبر ماكينات الصرف الآلي (ATM) التابعة للبنوك.

 

تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

أعلنت الهيئة أمس، الأربعاء، عن تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024، بقيمة تتجاوز 38 مليار جنيه، ليبدأ الصرف اليوم من عدة بنوك بالإضافة إلى منافذ البريد، وذلك لتخفيف الزحام. البنوك المشاركة في الصرف هي:

  • بنك مصر.
  • البنك الأهلي المصري.
  • بنك القاهرة.
  • البنك الزراعي.
  • بنك الإسكندرية.
  • بنك ناصر الاجتماعي.
  • إلى جانب منافذ صرف البريد.


أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري تحميل المعاشات على كارت ميزة بدءًا من الساعة الخامسة مساء أمس الأربعاء. وبهذا سيتمكن أصحاب المعاشات من معرفة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 مستحقاتهم، ويتوجه اليوم، الخميس، كل من يتقاضي معاش إلي البنوك المحددة ومنافذ البريد باستخدام كارت ميزة لصرف المعاش الخاص به.


أوضح مصدر في بنك ناصر الاجتماعي أن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 تم تبكيره بشكل استثنائي إلى اليوم الخميس، 27 يونيو، بدلًا من الموعد المعتاد في الأول من كل شهر. وأشار المصدر إلى أن المعاشات كانت تُصرف عادةً في اليوم الأول من كل شهر للمستحقين.

 

وفي سياق آخر، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن زيادة في أسعار البنزين والسولار الجديدة  في مصر خلال الأيام القادمة، وذلك بعد اجتماع لجنة تسعير الوقود وفقًا لمصادر حكومية مسئولة لعدد من وسائل الإعلام، فإن الإعلان الرسمي سيكون قريبًا.

 

وضعت وزارة البترول وضعت خطة لرفع الدعم عن الوقود والمواد البترولية تدريجيًا حتى نهاية 2025. هذه الخطة تستثني السولار من الدعم النهائي، ولكن تشمل رفع الدعم عن باقي المواد البترولية بالتدريج.

 

بموجب هذه التطورات، يترقب المصريون الإعلان الرسمي لمعرفة تفاصيل الزيادة المحتملة في أسعار البنزين والسولار الجديدة، وكيف ستؤثر هذه الخطوة على الحياة اليومية والاقتصاد بشكل عام.

 

وفي سياق آخر أيضًا، وبعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للجدول الزمني الجديد لإغلاق المحلات، والذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه في بداية شهر يوليو القادم، ينتظر المواطنون تنفيذ قرار غلق المحلات الجديد (اضغط هناا لمعرفة أكثر عن الموضوع).