الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الهدف من المعرض هو تعزيز الصادرات المصرية ..

رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات: المعرض يهدف للترويج للمنتج المحلي فى 13 قطاع صناعي ولوجستي

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 11:12 م
الهيئة المصرية العامة
الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات

الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.. تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات لإطلاق معرض متخصص لأول مرة في مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة، بعنوان "صنع في مصر"، وذلك في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر 2024 والهدف من المعرض هو تعزيز الصادرات المصرية وتعزيز حضور المنتجات المحلية في السوق الليبي.

 



الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات
 

وأوضح رئيس مجلس إدارة  الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف الماوردي، أن المعرض سيضم شركات مصرية تعمل في أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي، من بينها:

  • الصناعات الهندسية
     
  • الصناعات المعدنية
     
  • الصناعات الكيماوية
     
  • مواد البناء والتشييد
     
  • الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف
    الأثاث
     
  • الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية
     
  • الملابس الجاهزة والمفروشات
     
  • الجلود والمستلزمات الطبية وقطاع الخدمات
     

كما تم توفير فرص لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للترويج لمنتجاتهم وتحفيز الإنتاج والتصدير إلى الخارج.

تم التنسيق مع مجلس الأعمال المصري-الليبي لتسويق وترويج المعرض بهدف زيادة التعاون الاستثماري والتجاري بين الشركات المصرية والسوق الليبي. تم توفير وحدات عرض للشركات المصرية بمساحات تتراوح من 12 إلى 50 مترًا لعرض منتجاتهم.
 

ووفقا لتصريح رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات يتضمن التسجيل في المعرض مجموعة من المستندات مثل السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، وصورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين، بالإضافة إلى تعهد بعدم عرض منتجات غير مصرية.
 

الهيئة تعمل على إزالة أي معوقات تواجه الشركات المصرية في السوق الليبي لتعزيز الاستثمار والتجارة بين البلدين. خلال مشاركتها السابقة في معرض طرابلس الدولي، حققت الشركات المصرية عددًا من العقود والصفقات، وبدأت بفتح أفرع دائمة لها في ليبيا.
 

بالتالي، يمثل معرض "صنع في مصر" فرصة مهمة للشركات المصرية لتعزيز تواجدها في السوق الليبي وفتح آفاق جديدة للتصدير والنمو الاقتصادي.