السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إجراء مشاورات مع عدد من الشخصيات لوضع خطة للتغيير القادم

خلال ساعات.. التشكيل الوزاري الجديد اكتمل بنسبة 100% وتغيير 90% فى حركة المحافظين الجدد

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:08 م
التشكيل الوزاري الجديد
التشكيل الوزاري الجديد اكتمل بنسبة 100% وتغيير 90% فى حركة

التشكيل الوزاري الجديد.. أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة قدمت استقالتها، وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واختيار التشكيل الوزاري  الجديد وبدأ مدبولي فورًا في إجراء مشاورات مع عدد من الشخصيات لوضع خطة للتغيير القادم.

التشكيل الوزاري الجديد سوف يشمل العديد من الوزارات المختلفة
 

وأضاف النائب مصطفى بكري خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حوار مصري» على فضائية «الحدث اليوم»، أن التغيير أو التشكيل الوزاري الجديد سوف يشمل العديد من الوزارات المختلفة وأنه بعد اختيار الحكومة الجديدة، ستذهب إلى الرئيس السيسي لأداء اليمين الدستورية، ثم تقدم برنامجها أمام مجلس النواب.

وأشار النائب مصطفى بكري إلى أن مجلس النواب سيشكل لجنة لمناقشة بيان الحكومة الجديدة، وبعد ذلك يتم التصويت على منح الثقة في التشكيل الوزاري الجديد من عدمها وإذا لم يتم منح الثقة، يكلف الرئيس رئيس الحزب الذي يتمتع بأغلبية في مجلس النواب بتشكيل الحكومة الجديدة، 

هذه الإجراءات تعكس الآلية الدستورية الخاصة بـ التشكيل الوزاري الجديد في مصر بعد تقديم استقالة الحكومة الحالية، مما يتطلب إقرار برنامج الحكومة الجديدة بالأغلبية في مجلس النواب لضمان استمرارية الحكومة في مهامها.

تغيير 90% فى حركة المحافظين الجديدة 2024 

علمت “السبورة ”، ان سيتم تغيير عدد كبير من الوزراء الحاليين فى  التتشكيل الوزاري الجديد 2024 تصل الى أكثر من 65% وعلى رأسها الوزارة الخدمية والمجموعة الاقتصادية، وانه تم ترشيح محافظ باحدى محافظات الصعيد لتولى منصب وزير التنمية المحلية فى التشكيل الوزاري الجديد 2024، وان هناك تغيير بنسبة 90 % فى حركة المحافظين الجديدة 2024