الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قامت بتصوير امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

عاجل | التعليم تكشف عن رصد طالبة بالشرقية أثناء قيامها بالغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22/يونيو/2024 - 10:34 ص
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024.. أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالبة في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بمحافظة الشرقية، كانت تحاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

 

ضبط الطالبة فور محاولتها الغش الإلكتروني

وأضاف أنه تم ضبط الطالبة فور محاولتها الغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان اللغة العربية في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بمحافظة الشرقية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن هذه الواقعة.

 

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة، وكذلك المراقبين داخل اللجنة.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها لن تتهاون مع أي طالب يتم ضبطه أثناء تصوير امتحان اللغة العربية في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. كما سيتم التحفظ على الهواتف المستخدمة في تصوير الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالب المضبوط. سيتم تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم حالات إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

انطلق امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسط التزام كامل بكافة ضوابط سير العملية التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم.

 

يمتد زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 على مستوى الجمهورية لمدة 3 ساعات، من الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا.

 

وفي سياق متصل، انتشرت أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية للثانوية العامة على جروبات الغش الإلكتروني بعد بدء الامتحان بحوالي ساعة كاملة.و تعمل غرفة عمليات وزارة  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم التعليم الفني على التحقق من صحة هذه الأسئلة المتداولة.

 

وبدأ طلاب الثانوية العامة قبل قليل أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية، حيث يشارك حوالي 745 ألف طالب وطالبة في الاختبار على مستوى الجمهورية. كما شهدت لجان الامتحانات عمليات تفتيش دقيقة للطلاب لضمان عدم حيازتهم للهواتف المحمولة أو أي وسائل غش إلكترونية.