السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية بالولايات المتحدة

وزير التربية والتعليم يهنئ طلاب “STEM” الفائزين فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 02:36 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم.. هنأ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب الفائزين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة “STEM” فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية. 

الحصول على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية 

وزير التربية والتعليم.. وقد حصدت الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد،  وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميا في المسابقة، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والتعرف على الأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

برونزية التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

وزير التربية والتعليم.. كما حصد الطالبان جيروم ماجد وهبه ومهند مجدي سعيد المركز الثالث عالميا وحصلا علي الميدالية البرونزية عن مشروعهم المتمثل في استخدام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم

وزير التربية والتعليم.. وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مثمنا تأهل الطلاب للمنافسة عالميًا، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، كما أنه جزء من أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لأبنائها المتفوقين ورعايتهم.

مسابقة (2024 Genius Olympiad) مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية

وزير التربية والتعليم.. وجدير بالذكر أن مسابقة (2024 Genius Olympiad) تعد مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشروعات الخاصة بالبيئة، كما تعتمد هذه المسابقة على مهارة البحث العلمي للوصول لأفكار جديدة متميزة، وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منهجية البحث العلمي الصحيح.

بيان عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا، بشأن امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي سوف تنطلق يوم السبت المقبل في مادة اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا. 

 استعدادات الكنترول المركزى

الثانوية العامة 2024.. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإنتهاء من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الالكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024، وذلك تمهيدا لبدء أعمال كنترول الرصد غدا الاربعاء الموافق ١٩ يونيو 2024.

استقبال أوراق الإجابة

الثانوية العامة 2024.. وفي هذا الإطار، تم الإنتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الاحد المقبل الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ السادة مدخلى البيانات بالكنترول المركزى بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

إعداد امتحان اللغة العربية لعملية التصحيح الإلكترونى 

الثانوية العامة 2024.. كما يتم حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.