الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يستقبل بمكتبه وزير العدل

تعاون ثنائي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة بهدف تعزيز التعاون العلمي

الأحد 09/يونيو/2024 - 12:39 م
السبورة

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، المستشار عمر مروان، وزير العدل، في زيارة رسمية للجامعة بهدف تعزيز التعاون العلمي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة. جاءت الزيارة أيضًا للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الحقوق حول "النظام القانوني لمواجهة جرائم الإرهاب". حضر اللقاء المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، والدكتور سامح عمرو، عميد كلية الحقوق، بالإضافة إلى نخبة من كبار القانونيين وأساتذة الكلية.

 

تعاون ثنائي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة بهدف تعزيز التعاون العلمي

 

د. الخشت يستعرض مع وزير العدل دور الجامعة وأساتذتها فى تعزيز الوعي القانوني وعلاقات التعاون مع المؤسسات القضائية فى مجالات البحوث والدراسات القانونية

خلال اللقاء، استعرض الدكتور محمد الخشت دور جامعة القاهرة وأساتذتها في تعزيز الوعي القانوني وتخريج كوادر متخصصة. وأكد على حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع المؤسسات القضائية المختلفة في مجال البحوث والدراسات، والاستفادة من الخبرات القضائية لتطوير البحث العلمي الأكاديمي.

 

تعاون ثنائي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة بهدف تعزيز التعاون العلمي

 

المستشار عمر مروان يؤكد تقديره للتعاون المستمر بين جامعة القاهرة ووزارة العدل

عبر المستشار عمر مروان عن تقديره للتعاون المستمر بين جامعة القاهرة ووزارة العدل. تناول خلال لقائه برئيس جامعة القاهرة جهود الوزارة في تطوير نظم العمل القضائي، مشيرًا إلى إدخال الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي لتحسين الأداء وتحديث العملية القضائية.

 

 

تعد رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث المستشار ضياء مصطفى عابد إسهامًا مهمًا في مجال مكافحة جرائم الإرهاب، حيث تقدم تحليلًا معمقًا للنظام القانوني الحالي لمواجهة هذه الجرائم، وتقترح حلولًا وتوصيات لتطويره وتعزيز فعاليته. تكونت لجنة المناقشة من المستشار عمر مروان، وزير العدل، كمناقش، والدكتور أحمد عوض بلال كرئيس للجنة ومناقش، والدكتور مدحت رمضان كمشرف.

 

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن حصول كلية الزراعة على شهادة الأيزو 21001:2018 التي تتعلق بجودة المؤسسات التعليمية. وأكد الدكتور الخشت أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بتحقيق أعلى معايير الجودة الدولية في كافة كلياتها وإداراتها.

 

وأوضح الدكتور الخشت أن جامعة القاهرة تسعى جاهدة لتطبيق متطلبات الجودة القياسية والمعايير الدولية في كافة أقسامها وتخصصاتها، وذلك بهدف تحقيق المستوى العالمي المرموق والمنافسة مع الجامعات العالمية البارزة.