الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 ينطلق بعنوان " تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة "

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 02:30 م
السبورة

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن تنظيم "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024" بعنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. يأتي هذا في إطار جهود جامعة بنها لتعزيز البحث والتطوير والابتكار، وريادة الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة. تهدف المبادرة إلى استثمار قدرات المكان والإنسان لتحقيق التنمية ورفع جودة الحياة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

 

أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن إقامة الماراثون يأتي في إطار رؤية القيادة السياسية التي تعطي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها في صدارة أولوياتها على المستوى العالمي. ويأتي هذا أيضًا في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، التي تركز على تعزيز إدارة المعرفة، ونقل التكنولوجيا، ودعم البحث العلمي.

 

أشار الدكتور أيمن سمير، المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها، إلى أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 يستهدف جميع منسوبي الجامعات والمعاهد العليا في مصر، بما في ذلك الحكومية، الأهلية، الخاصة، والتكنولوجية، بالإضافة إلى طلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية. 

 

يتناول الماراثون ثماني محاور رئيسية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في البيئة الأكاديمية المصرية:

 

1- استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة. 
2- استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.
3- استخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية.
4- استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.
5- الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة.
6- استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة.
7- استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم.
8- الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

 

وأضاف المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها، أنه تم فتح باب التسجيل للمشاركة في فعاليات المارثون حتى شهر يونيو الجاري على الرابط التالي (اضغط هناااااااااااااا).


او مسح QR Code

 


على أن تقام فعاليات ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر عام  2024