السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

.. ويزور مدرسة النصر الرسمية لغات التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية

أخبار مدارس | وكيل تعليم القاهرة يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ويشدد على تذليل أى عقبات

الأحد 19/مايو/2024 - 12:56 م
وكيل تعليم القاهرة
وكيل تعليم القاهرة يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

في اليوم الثالث في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، تفقد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٥/١٩، لجنة مدرسة النصر الرسمية لغات، التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية، حيث كان فى استقباله، محمد الشابورى، مدير عام الإدارة، وإبراهيم سامى رئيس اللجنة.

 

اطمأن وكيل تعليم القاهرة على حسن سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، حيث أدى الامتحان عدد (٢١٥) طالب وطالبة، فى (١١) لجنة، كما اطمأن على أداء الطلبة للإمتحان وسألهم عن الامتحانات وكانت إجابة الطلبة مطمئنة، وتمني لهم  مزيدًا من التوفيق والنجاح.

 

وكيل تعليم القاهرة يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

وكيل تعليم القاهرة يشدد علي ضرورة تواجد الزائرة الصحية قبل بدء اللجنة وحتى انتهاء الامتحان

 

وأوصى وكيل تعليم القاهرة الزائرة الصحية بالتواجد قبل بدء اللجنة وحتى الانتهاء والتدخل السريع في حالة حدوث أي ظرف طارىء، مشيرًا إلى توفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية إمتحاناتهم بسهولة ويسر وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، وضرورة ربط غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان وتذليل أى عقبات.

 

جدير بالذكر، أدى الطلاب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 اليوم في الفترة الأولى، والتي كانت في مادة اللغة الأجنبية من الساعة (٩: ١١)، بينما يؤدى الطلبة الإمتحان الفترة الثانية في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة (١١:٣٠: ١٢:٣٠).

 

وكيل تعليم القاهرة يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

تابع وكيل تعليم القاهرة المطبعة السرية في الساعات الأولي من فجر اليوم حتى اطمئن من وصول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 إلى جميع اللجان الإمتحانية.

 

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وكيل أول الوزارة، أن المديرية ملتزمة باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وسير انتظام عمليات الامتحانات. تم الانتهاء من التحضيرات اللازمة بالكامل لامتحانات نهاية العام لـ امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 للعام الدراسي 2023/2024، والتي انطلقت الخميس، الموافق 16 مايو 2024، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024.

 

وكيل تعليم القاهرة يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024


أشار وكيل تعليم القاهرة إلى التنسيق الوثيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة شاملة لتأمين المدارس وتأمين وصول أوراق الاختبار والمباني التعليمية، بهدف توفير بيئة آمنة ومطمئنة لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات. وأكد على ضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على الحفاظ على نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها بشكل يومي وإزالة جميع العوائق والعوامل المزعجة.