الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

موقع وزارة التربية والتعليم | رابط الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024.. 3 خطوات للحصول عليه

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:15 م
خطوات الحصول على
خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن رابط للاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024، يمكن للطلاب الاستعلام عن رقم الجلوس من خلال زيارة الرابط التالي https://moe.gov.eg

 

يمكنك الحصول على أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
2- تسجيل الدخول باستخدام البريد المدرسي الموحد للطالب.
3- بعد تسجيل الدخول بنجاح، يمكنك الحصول على رقم الجلوس الخاص بك.


كما يمكن للطلاب الحصول على أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 ومعرفة اللجان التي سيؤدون فيها الامتحانات من خلال زيارة المدرسة التي يكونون مقيدين بها. سيتم توفير بطاقة تحتوي على رقم الجلوس وتفاصيل اللجنة المخصصة لكل طالب.

 

 

تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجان الإدارات التعليمية قد أكملت تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين، استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وبناءً على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، من المقرر إرسال خطابات وجوابات الندب للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال الأيام المقبلة.

 

وبحسب ما أفادت به وزارة التربية والتعليم، سيتم فتح باب قبول الاعتذارات لأولئك الذين تتوافر لديهم شروط عدم المشاركة في أعمال الامتحانات. يمكن تقديم الاعتذارات في مقار المديريات التعليمية.


جدير بالذكر، انتهت المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية من تجهيز أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024. وأكدت المديريات التعليمية أنه تم إعداد هذه الأسئلة بواسطة اللجان الفنية، وذلك وفقًا للمواصفات الفنية المحددة للورقة الامتحانية. تم طباعة الأسئلة وتغليفها في مظاريف، مع الحرص على سرية تامة حتى تصل إلى الطلاب داخل لجان امتحانات نهاية العام. ووفقًا للمديريات التعليمية، فإن الأسئلة تم وضعها وفقًا لمنهج الفصل الدراسي الثاني وستقيس مستويات الطلاب المختلفة.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024


يوم السبت 22 يونيو، يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وفي الثلاثاء 25 يونيو يُجرى امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وفي السبت 29 يونيو يخوض طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، بينما يُجرى لطلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ. يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، يُعقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وفي السبت 6 يوليو يُجرى امتحان الكيمياء والجغرافيا. يوم الأربعاء 10 يوليو، يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يخوض طلاب الشعبة الأدبية امتحانات الجبر والهندسة الفراغية. في السبت 13 يوليو، يُجرى امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية، ويوم الأربعاء 17 يوليو، يؤدى الطلاب امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، وأخيرًا، في السبت 20 يوليو، يخوض طلاب الشعبة العلمية امتحان الديناميكا.