الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إقبال كثيف من الطلاب في اليوم الأول للدراسة بـ"تجارة عين شمس"

الخميس 01/أكتوبر/2015 - 07:06 م
السبورة

شهدت كلية التجارة جامعة عين شمس إقبال كثيف من الطلاب والطالبات بالكلية بالشعب العربي واللغات وقام الأساتذة والطلاب أيضاً بالوقوف دقيقة حداد على وفاة أ.د. صلاح حسن- أستاذ المحاسبة بالكلية الذي توفى منذ أيام قليلة بعد عناء مع المرض، كما شهدت أيضاً الكلية ازدحام كبير من الطلاب على البوابات الجداول المعلنة بالكلية.

وقام أ.د.عمرو الأتربي– عميد الكلية بالاطمئنان على سير انتظام الدراسة وانتظام الأساتذة داخل المدرجات والقاعات، كانت الكلية قد أعلنت أيضاً أسماء الطلاب المقبولين بشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية حيث تم قبول ما يقرب من 1500 طالب وطالبة بهذه الشعبة كما تم أيضاً قبول ما يقرب من 72 طالب وطالبة بشعبة اللغة الفرنسية بالكلية وهي شعبة إدارة الأعمال والتجارة الدولية DGCI .

كما شهدت الأسر الطلابية أيضاً نشاطاً كبيراً حيث قام عدد من الطلاب بالانضمام لهذه الأسر كما قاموا أيضاً بالانضمام لبعض اللجان الموجودة برعاية الشباب بالكلية مثل اللجنة الفنية والثقافية وغيرها.

أكد د.عمرو الأتربي- على حصول الكلية على المركز الأول في مسابقة خدمة المجتمع الذي شارك فيها أكثر من 15 كلية ومعهد يمثلون الجامعة وقد قام أ.د. حسين عيسى رئيس الجامعة وأ.د. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة بتهنئة الدكتور/ عمرو الاتربى عميد الكلية على هذا الفوز الكبير.

والجدير يالذكر ان المسابقة قد اقيمت فى عدة مجالات منها الندوات وورش العمل والمؤتمرات ومجالات البحوث التطبيقية وتوظيف الخريجين ووسائل الدفاع المدنى الحديث ومن المقرر ان يتم تكريم الكلية خلال اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال شهر اكتوبر المقبل .

كما حصلت أيضاً بعض العروض المسرحية بالكلية على مراكز متقدمة على مستوى الجامعة.