السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنصورة يشدد على الارتقاء بمنظومة البحث العلمي

الأربعاء 30/سبتمبر/2015 - 12:23 م
السبورة

عقد الدكتور/ محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة اجتماعاً بمجلس شئون الدرسات العليا والبحوث لمناقشة خطة الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية خلال الفترة القادمة.

وأكد محمد القناوى أن الجميع شركاء فى ادارة الجامعة ولابد من تكاثف الجهود للارتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمى.

كما أكد على ضرورة تحديث برامج الدراسات العليا لتواكب التطورات الحديثة ومتابعة الجداول الدراسية ومتابعة التدريبات العملية والتأكد من وجود برنامج تدريبي مفعل لطلاب الدراسات العليا.

وكذلك الانتهاء من وضع برنامج وآلية لتبني الابتكارات والاختراعات الطلابية وتيسير الاجراءات لهؤلاء الطلاب للمنافسة فى المسابقات المحلية والدولية لتنمية روح الابتكار والابداع لدى الطلاب للوصول لبحث علمى يواكب التطورات الحديثة.

وشدد على أهمية التأكد من خطة البحث العلمى ومدى استفادة المؤسسة والمجتمع من هذه البحوث وكذلك رفع التصنيف الدولى للجامعة ضمن تصنيف الجامعات الدولية واتباع المعايير فى كل تصنيف, وتفعيل برتوكولات التعاون مع الجامعات الدولية ( لوبك – باسنت – لاروشيل – الجامعة الأمريكية – جامعة زويل ) وغيرها من الجهات سواء الداخلية والخارجية.