الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نقيب المعلمين: تذليل عقبات معاشات المعلمين.. ولا تهاون مع من يثبت تلاعبه بأموالهم

الأربعاء 16/سبتمبر/2015 - 10:47 ص
السبورة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن النقابة حتى الآن صرفت 5 دفعات للمعاشات أي ما يقرب من نصف مليار جنيه، حيث وصلت دفعة المعاشات الأخيرة إلى أكثر من 92 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه تم صرف العديد من إعانات الوفاة التي توقف مجلس الإخوان السابق عن صرفها لقرابة عام كامل بالرغم من أن مجلس النقابة الحالي تولي مقاليد الأمور ولم يكن بالنقابة سوي 25 مليون جنيه فقط ولا توجد أية ودائع في حساب النقابة بالبنوك .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر النقابة العامة بالجزيرة لأمناء صناديق النقابات الفرعية ومسئولي التواصل الإلكتروني على مستوى الجمهورية ، وذلك للوقوف على أهم المشكلات التي واجهت المعلمين أثناء صرف دفعة المعاشات الماضية.

وأوضح نقيب المعلمين أن هناك تقصير من بعض النقابات الفرعية في إرسال بيانات الرقم القومي بأقصى سرعة على أن يتم تحديد موعد نهائي للتسليم، لأن آخر موعد للانتهاء من دفعة المعاشات القادم 27 سبتمبر الجاري، وذلك حتى يتسنى للمعلمين صرف معاشاتهم أول أكتوبر المقبل دون تأخير.

وأشار الزناتي إلى أن النقابة العامة قامت من جانبها بالتيسير على النقابات الفرعية حيث قدمت مقترحاً بإرسال كشوف بيانات أرقام الرقم القومي وتفعيل البطاقات عبر الفاكس، إلا أنه تم الاستجابة من بعض الفرعيات بالمحافظات أكثر من القاهرة وهو ما أثار استياء أعضاء هيئة مكتب النقابة العامة على حد قوله، حيث طالب الحضور بالتخلي عن مندوبي الفرعيات الذين ثبت تقاعسهم عن أداء مهامهم على النحو المطلوب.

ولفت نقيب المعلمين إلي أن أهم الأسباب التي أدت لتأخر صرف المعاشات عدم إرسال بيانات المعاشات المطلوبة من أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى تعامل الكثير من المعلمين مع ماكينات الصرف الآلي بشكل خاطئ سواء بكتابة المبلغ المطلوب بشكل غير صحيح أو عدم تحديد نوع الحساب " جاري ".

وأكد نقيب المعلمين على أنهم سيتم التعامل بحزم وشدة مع وقائع التلاعب الخاصة بالمعاشات على مستوى النقابات الفرعية وصرف معاشات لغير المستحقين، وأنه في حالة اكتشاف ذلك سيتم إحالة المتسبب في ذلك للنيابة العامة.

حضر الاجتماع إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة، وأحمد الشربيني وكيل النقابة ، ومحمد سالم مدين أمين الصندوق ، ومحمد عبد الله الأمين العام ، وكل من حامد الشريف وأحمد شعبان وأحمد حسام الدين طلبة الأمناء المساعدون ، والدكتور محمد عبد النور مسئول الميكنة الالكترونية بالنقابة العامة