الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أستاذ بجامعة الزقازيق يفوز بجائزة اليابان الدولية في العلوم الزراعية.. ويستلمها من "طوكيو" في أكتوبر المقبل

الثلاثاء 15/سبتمبر/2015 - 09:11 م
السبورة

فان الدكتور عاطف سويلم أستاذ الهندسة الزراعية المساعد بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، بجائزة اليابان الدولية في العلوم الزراعية ، كأول عربي يفوز بهذه الجائزة، وذلك عن بحوثه الهامة التي تمت الاستفادة منها في مجال توفير مياه الري المستخدمة فى الزراعة، وفق ما أعلنه أعلنه المركز الدولي الياباني للبحوث والعلوم الزراعية.

من جهته، قال الدكتور عبد الحكيم نور الدين – القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق – إن هذه الجائزة تعد من أكبر الجوائز الدولية المرموقة في مجال العلوم الزراعية ، والتي ينظمها المركز الدولي للبحوث والعلوم الزراعية ووزارة الزراعة في اليابان، بهدف تشجيع شباب العلماء على المشاركة الفعالة والابتكار في مجالات التنمية الزراعية والغابات والثروة السمكية .

أضاف أن هذه الجائزة تمنح لشباب العلماء ممن يتوافر فيهم الأداء المتميز في مجال البحوث الزراعية التي تخدم التنمية الزراعية المستدامة، ولديهم قدرات لقيادة التنمية الزراعية المستقبلية، ومن قاموا بإنجازات هامة وبارزة في مجال العلوم الزراعية التي تسهم في تطوير التكنولوجيا بالقطاع الزراعي.

بينما أكد الدكتور عاطف سويلم الفائز بالجائزة، أنه سيتسلم الجائزة في احتفالية كبرى تقام بمقر جامعة الأمم المتحدة في العاصمة اليابانية "طوكيو" في السابع والعشرين من أكتوبر المقبل ، لافتا إلى أن وزارة الزراعة اليابانية ستنظم احتفالية أخرى لتكريمه .