السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل .. رضا حجازى يرسل خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:33 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ارسل الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية بشأن الاجراءات الاحترازية لمتحور كورونا "اوميكرون".


وحصل موقع السبورة على نسخة من الخطاب والذى جاء نصه كالتالى:


"الحاقنا في خطاباتنا المتبادلة بشان اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضد الاصابة بمرض فيروس كورونا الجديد" اوميكرون" والتي تتخذ من خلال الادارات التابعة لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، لذا يرجى التنبيه على الادارات التعليمية والمدارس التابعة لمديرية سيادتكم بما يلي":


1- الاستمرار في حصول باقى الفئات التي لم تحصل على اللقاحات حتى الان من العاملين والطلاب من الفئات العمرية المقرر لها الحصول على اللقاح.

2- التأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية بمختلف القطاعات التعليمية والادارية.


التأكيد على المدارس الخاصة والدولية باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تم مخاطبة سيادتكم بها سلفا.



وفى سياق مختلف اكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بان وزارة الترببية والتعليم قد انتهت من تحديد التخصصات المطلوبة فى مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم، والتى من المقرر ان يبدأ الاعلان عنها خلال الشهر المقبل.


واضاف المصدر ان الاولوية فى التخصصات للمرحلة الابتدائية التى تعانى الكثير من العجز فى المعلمين، مؤكدا ان الوزارة تتواصل مع جهاز التنظيم والادارة من اجل الوصول الى الاعداد المطلوبة بالتحديد، دون الوقوع فى تكدسات للمعلمين فى احد المراحل التى لا تحتاج الى دعم.


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد اكدت انه جار إعداد الامتحان التى يخوضها المتقدمون قبل إعلان نتائج القبول فى المسابقة، موضحة ان الهدف من المسابقة تقليل أعداد العجز الموجودة فى المدارس بكافة التخصصات، كاشفة انه خلال 5 سنوات سيكون هناك تعيين لـ150 ألف معلم لسد العجز في المراحل الدراسية المختلفة، مؤكدة ان الأولوية فى الدفعة الأولى من التعيينات والتى تشمل 30 ألف ستكون للعمل فى الصفوف الأولى الأولى بنظام التعليم الجديد.