الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

جمال علام: جواز احتساب مدة الانقطاع عن العمل من رصيد الإجازات الاعتيادية.. مستندات

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 01:11 م
جمال علام
جمال علام

اكد جمال علام خبير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، عن جواز احتساب مدة الانقطاع عن العمل من رصيد الإجازات الاعتيادية، وكذلك عند عدم احتساب اللجنة الطبية مدة الغياب كلها اجازة مرضية، ضاربا مثال قولها ( تحتسب 10 ايام اجازة مرضية وتسوي باقي المدة اداريا ) .


واستدل خبير الشئون القانوينة بالوزارة على فتوي الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بفتواها رقم 1358 لسنة 2018 بتاريخ فتوى: 13 أكتوبر 2018 ورقم الملف: 86/6/713 إلى:  إلى جواز حساب مدة انقطاع المعروضة حالته من رصيد إجازاته الاعتيادية.


وتابع خلال صفحة المطبوعات الوزارة المنطمة للعمل بوزارة التربية والتعليم، على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فقد استظهرت الجمعية العمومية أن المشرع فى قانون الخدمة المدنية حظر على الموظف الانقطاع عن عمله إلا لإجازة يرخص له فيها فى حدود الإجازات المقررة قانونا، وإلا حرم من أجره عن مدة الانقطاع دون إخلال بمسئوليته التأديبية. 


وواصل "وقد حدد المشرع فى المادة "69" من القانون الحالات التى تنتهى بها خدمة الموظف، ومن بينها الانقطاع عن العمل بدون إذن 15 يوما متتالية ما لم يقدم خلال الخمسة عشر يومًا التالية ما يثبت أن الانقطاع كان بعذر مقبول، وكذلك الانقطاع عن العمل بدون إذن ثلاثين يوما غير متصلة فى السنة".