السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

هلال عيد الأضحي يؤجل العام الدراسي الجديد

الإثنين 14/سبتمبر/2015 - 12:15 ص
السبورة

أثار تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء الأحد، حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، وتساءلوا عن إمكانية تأجيل الدراسة.

وكانت مواقع سعودية، قالت إنه تعذر رؤية الهلال، في كل من تمير وسدير وشقراء، وبذلك يكون غدًا الإثنين هو المكمل لشهر ذي القعدة، على أن يكون يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر ذي الحجة.

وذكرت المواقع، أنه بناء على ذلك سيكون الأربعاء 23 سبتمبر، هو يوم الوقوف بعرفة، فيما يكون الخميس 24 سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، كشف مسؤول حكومي، عن وجود اتجاهات قوية لتأجيل بدء الدراسة، سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، موضحـًا أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على تأجيلها يومين أو أسبوع على أقصى تقدير.

من جهة أخرى، طالب عدد من أولياء أمور الطلاب، تأجيل الدراسة مجددًا عن التاريخ الرسمي المعلن، وهو 26 سبتمبر، حتى يتمكنوا من قضاء عطلة إجازة عيد الأضحى، قائلين إن ثالث أيام العيد يتزامن مع أول أيام الدراسة.

وبحسب تصريحات سابقة، للدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم بحكومة تسيير الأعمال، فإنه أكد على بدء الدراسة فى موعدها المحدد طبقًا للخريطة الزمنية المعلن عنها من قبل الوزارة، لافتـًا إلى أنه حال إذا وافق عيد الأضحى يوم الخميس ستبدأ الدراسة الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجارى.