الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"عبد الغفار" يطمئن على أحوال الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية

الخميس 24/فبراير/2022 - 02:20 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قد تواصل مع السفير أيمن الجمال سفير مصر في أوكرانيا؛ وذلك من أجل الاطمئنان على الطلاب المصريين الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية.

أكد السفير المصري على أن السفارة تتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات الأوكرانية من وسائل التواصل المختلفة، مشيرا إلي أن أحوال جميع الطلاب المصريين وأوضاعهم مطمئنة ومستقرة للغاية.

السفير المصري يطمئن على أحوال الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية

كما أكد السفير المصري في أوكرانيا لوزير التعليم العالي أن السفارة مستمرة في تواصلها الدائم مع الطلاب، والجهات المعنية في أوكرانيا خلال الفترة القادمة؛ للاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين.

عبد الغفار : الوزارة ستبقى على اتصال بالسفارة المصرية في أوكرانيا 

وأكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة ستبقى على اتصال بالسفارة المصرية في أوكرانيا؛ كما تستمر في التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في مصر، للاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية.

وفي سياق أخر شهدت الساعات الماضية بدء الحرب الروسية الاوكرانية و"السبورة" تقدم أهم أحداث الغزو الروسي للاراضي الأوكرانية.

- هجوم كاسح للقوات البرية الروسية على طول الحدود مع أوكرانيا وقوات روسية برية تدخل أوكرانيا

- قصف جوي روسي للعاصمة الأوكرانية كييف بعد أن حلقت القاذفات الاستراتيجية الروسية في سماء أوكرانيا

- الموطنون الأوكرانيون يحتمون في الملاجئ وأنفاق المترو لتجنب الهجمات والقصف الروسي ، وتزامن مع ذلك تزاحم المواطنين على ماكينات الصراف الآلي والأسواق التجارية والمحال ومحطات الوقود لتأمين احتياجاتهم المعيشية

- الجيش الروسي يعلن تدميره لكافة أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني ، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم قمع معدات الدفاع الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية.

- تدمير قاعدة بحرية تابعة للبحرية الأوكرانية بالقرب من أوديسا

- الجيش الأوكراني يرد بقصف الأراضي الروسية عن طريق راجمات الصواريخ

- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : من سيحاول الحيلولة دون العملية الروسية في أوكرانيا سيتم الرد عليهم بما لم يواجهوه في تاريخهم.

اقرأ المزيد: