الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

ننشر التفاصيل الكاملة المكافأة المالية الإجمالية لأساتذة الجامعات التي يناقشها البرلمان

الإثنين 03/يناير/2022 - 11:48 م
أرشيفية
أرشيفية

تنشر "السبورة" التفاصيل الكاملة المكافأة المالية الإجمالية لأساتذة الجامعات التي يناقشها البرلمان.

 يُعين بصفة شخصية في ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة 
- يُعين بصفة شخصية في ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة ويصبحون أساتذة، أو أساتذة مساعدين، أو مدرسين متفرغين، بحسب الوظيفة التي كانوا يشغلونها قبل بلوغ تلك السن، وذلك ما لم يطلبوا عدم الاستمرار في العمل.

يتقاضون مكافأة مالية إجمالية توازي كامل الأجر

-لا تُحسب هذه المدة في المعاش، ويتقاضون مكافأة مالية إجمالية توازي كامل الأجر، على أن تزيد تلك المكافأة بمقدار أية زيادة قد تطرأ عليه مع الجمع بين المكافأة والمعاش".

بحسب المادة المعدلة يكون للأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين المتفرغين

- بحسب المادة المعدلة، يكون للأساتذة والأساتذة المساعدين، والمدرسين المتفرغين ذات الحقوق المقررة لأعضاء هيئة التدريس، وعليهم واجباتهم، فيما عدا تقلد المناصب الإدارية

يجوز ندبهم أو إعارتهم وفقًا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات

- كما يجوز ندبهم، أو إعارتهم وفقًا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات، بما يراعي حُسن سير العمل.

وفي سياق اخر أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تستهدف من تنفيذ منظومة التغذية المدرسية اتاحة وجبات تتضمن العناصر الغذائية المتكاملة والتى تقدم للطلاب على مستوى المراحل التعليمية المختلفة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال، وصولاً للمرحلة الثانوية، تغذية مناسبة لمرحلته العمرية وذلك وفقا للمناطق التي تستهدفها في جميع محافظات الجمهورية، والتي تشمل طلاب التعليم العام، أو الأزهرى، ووفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء لاجتماع، الحكومة اليوم الإثنين؛ من أجل متابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التغذية المدرسية، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء والمسئولين.