الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

عاجل.. جامعة عين شمس تعلن عن وظائف جديدة شاغرة

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:58 م
أرشيفية
أرشيفية

 تعلن جامعة عين شمس عن وظائف جديدة شاغرة  وفقا لنص الإعلان التالي:

نبذة عن الجامعة :

جامعة "أون" تأسست من حوالي 5000 سنة مضت، وكانت ذات شهرة واسعة ومركز مهم للمعرفة والتعلم، خصوصآ في علم الفلك وهندسة والطب، ربما كانت المثال المتقن للمعرفة والمهاره في معلمين "أون" هو "أمحتوب" الكاهن الرئيسي والوزير والمصمم الذي كان منذ 2700 قبل الميلاد حيث صمم أول التراكيب الكبيرة للحجارة، وعَرفَ في التاريخ باسم "زوسر" في "سقارة". يُصرّحُ ورق البردي " Westcar" أيضا بأن مؤسس السلالة الخامسة كان خوري جامعة "أون" قبل اعتلاء العرش. ويعد الانجاز الأكثر أهمية لجامعة "أون" هو النداء لعبادة الاله الوحيد، القرص الشمسي "لآتون"، على يدي "اخناتون" الذي نادى بأفكار كهنة "أون".
شعار الجامعةِ، المسلّة والصقران، يوضح الشعار مدى الترابط بين الاسم والتاريخ القديم للجامعة. وتمثل المسلة بيت الحياة في مدينة أون، بينما يرمز الصقران إلى الإله المصري في ذلك الوقت، إن الجامعة الآن تقع في منطقة قصر الزعفران، الذي بني أثناء حكم الخديوي إسماعيل، وسمى القصر بهذا الاسم لأن المنطقة المحيطة به كانت مشهورة بمزارع الزعفران.

بني قصر الزعفران خلال عامي 1901-1902، صممه المهندس المعماري الإيطالي من أصل نمساوي أنطونيو لاشياك لكل من الأميرتين جنانيار هانم وجشم آفت هانم أرملتي الخديوي إسماعيل باشا، وفي 1912 آلت ملكية القصر للملك فؤاد الأول، الذي اشترى جميع أصوله من الورثة، وباعه عام 1925 للحكومة
انتقلت الجامعة المصرية إلى الجيزة، واشترته وزارة الخارجية عام 1930، وحولته إلى قصر ضيافة لكبار الشخصيات، وشهد المفاوضات المصرية البريطانية المعروفة بمعاهدة 1936، وإقرار ميثاق الجامعة العربية والتوقيع عليه في 1945، ثم مفاوضات الجلاء المصرية البريطانية في 1946، بالإضافة إلى العديد من الحفلات الخاصة.

في 1952 أهدى اللواء محمد نجيب قصر الزعفران لجامعة إبراهيم باشا، فانتقلت إليه إدارة الجامعة الجديدة، وعين أ.د. محمد كامل حسين أول مديرًا للجامعة، ثم أصدر نجيب أمرًا بضم قصر الزعفران إلى مباني جامعة إبراهيم وتوفير أماكن لألف طالب، وفي 1954 تم تغيير اسم الجامعة إلى "هليوبوليس"، ثم تغير في السنة نفسها إلى "عين شمس".