السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بدء التسجيل ببرنامج هندسة التشييد بهندسة طنطا بعد حصولها على اعتماد هيئة "جودة التعليم"

الأحد 30/أغسطس/2015 - 12:07 ص
السبورة

بدأت كلية الهندسة بجامعة طنطا إجراءات تسجيل الطلاب لبرنامج هندسة التشييد والذي يأتي استمرارا لمسيرة الارتقاء بمؤسسات التعليم الجامعي في مصر.

وانعكاسا للسياسة والآليات التي ينتهجها مجلس جامعة طنطا برئاسة الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق في تقديم كافة أوجه الدعم لكليات الجامعة باختلاف تخصصاتها لموائمة التطورات التقنية والتكنولوجية في إطار تلبية احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية وتوفير الكوادر المؤهلة لدفع عمليات التنمية وهو ما أثمر عن تحقيق نجاحات وإنجازات متوالية كان آخرها حصول كلية الهندسة بجامعة طنطا على اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم الجامعي كثاني كلية في جامعة طنطا بعد كلية الطب.

صرح بذلك الدكتور عماد عتمان عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا مضيفا أنه قد تم البدء في إجراءات تسجيل الطلاب لبرنامج هندسة التشييد بنظام الساعات المعتمدة والذي تم اعتماده لبدء الدراسة في العام الدراسي 2015/2016 وتستمر عملية التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 3 سبتمبر.

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أن البرنامج الجديد يعتبر منبعا جديدا للبحوث العلمية المتخصصة وما يرتبط بها بالمجالات التطبيقية المرتبطة بسوق العمل وهو ما يمثل محورا أساسيا في تحقيق أهداف ومفاهيم جودة التعليم الجامعي بمعاييرها المختلفة مؤكدا على أن كلية الهندسة تقوم بالتجهيز حاليا لمجموعة من الفعاليات المجتمعية تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا.

وصرح الدكتور مروان شاهين منسق برنامج هندسة التشييد إلى أن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، ومدة الدراسة بالبرنامج 180 ساعة معتمدة وفقا لنظام الفصول الدراسية وتقسم السنة الأكاديمية إلى ثلاثة فصول دراسية وأن البرنامج يهدف الى تخريج مهندس قادر على اعداد التصميم المناسب والقيام بالتنفيذ والاشراف على عمليات انشاء وتشغيل المباني النوعية وكذا البنية التحتية مع القدرة على ادارة عمليات الانشاء بنجاح ويقيد المهندس خريج البرنامج في نقابة المهندسين «شعبة الهندسة المدنية».

وأوضح مروان شاهين أن البرنامج يقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق من الطلاب المرشحين لكلية الهندسة بجامعة طنطا كما يقبل البرنامج الراغبين في التحويل من الفرق المختلفة من طلاب الكلية والراغبين في التحويل من كليات الهندسة الأخرى التابعة للمجلس الأعلى للجامعات كما يقبل البرنامج تحويل الطلاب المرشحين الى كليات الهندسة الأخرى في ضوء الحد الأدنى للقطاع الهندسي على مستوى الجمهورية.

ويتيح البرنامج الفرصة للالتحاق ببرنامج دولي للبكالوريوس يشمل الدراسة بالخارج، حيث يمكن للطالب كحد أقصي قضاء اربعة فصول دراسية للدراسة بالخارج في جامعة من الجامعات الأجنبية كشريك في تنفيذ البرنامج وطبقا للبروتوكول الذي يتم إبرامه بين جامعة طنطا وجامعة أجنبية معترف بها.