الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مشروع الطفل بجامعة عين شمس يطالب بحضور بعضهم لمحاضرات التشريح

الإثنين 10/أغسطس/2015 - 10:10 م
السبورة

قال الدكتور محمد القطب أستاذ مساعد مدير وحدة تطوير المشروعات والبحوث بجامعة عين شمس، إن الأطفال المشاركين بمشروع جامعة الطفل تلقوا التدريب في أغلب المجالات المقررة بالبرنامج، مشيرا إلى أن أغلبهم قد ظهرت ميوله للمشاركة في مجالات معينة والتميز بها.

وأكد القطب، في تصريحات صحفية، أن هناك أطفالا استطاعت إظهار تميز كبير في بعض الحالات حتى وصل الأمر إلى أن طلب المشرفون علي البرنامج بالجامعة من إدارة الجامعة وكلية الطب حضور أحد الأطفال بعض المحاضرات بقسم التشريح بكلية الطب، موضحا أن عدد الأطفال المشاركين هم ۸۰ طفلا أغلبهم من المستوى الثاني بالفئة العمرية من ۹ لـ۱۰ سنوات، موضحا أن الطلاب تم تقسيمهم لمجموعتين وكل مجموعة تقسم لمجموعتين أخريين أو لـ ٤ مجموعات حتى يتناسب عددهم مع عدد المعامل.

وأشار القطب إلي أن عدد من الاساتذة بالجامعة يقومون بالاشراف علي الطلاب وتدريبهم من كلية الهندسة، كلية الطب، وكلية العلوم، موضحا أن الجامعة تخطط لعمل حفل ختام لنشاط الاطفال بالجامعة يكون من خلال حفلة مسائية، تتضمن عرض مسرحي للاطفال.

وأضاف القطب أن البرنامج ينتهي بمجرد الانتهاء من التدريب خلال ۱۰ أيام، مؤكدا أن الجامعة تتواصل مع أكاديمية البحث العلمي لإكمال البرنامج، ومتابعة الطلاب بعد انتهاء مدة التدريب.