الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الرافعي : تسليم العمل لـ " 30 الف معلم " قبل بداية العام الدراسي ..ننشر مطالب الفائزين في المسابقة

السبت 18/يوليو/2015 - 04:11 ص
السبورة

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، انه سيتم تسليم العمل للفائزين في المسابقة قبل بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن الوزارة حالياً في المرحلة النهائية من التأكد من مؤهلات الخريجين الفائزين في المسابقة وذلك بالتعاون مع المجلس الاعلى للجامعات.

اضاف الوزير في اجتماع الوزير مع معلمي مصر بحضور عدد من قيادات الوزارة ، وان الوزارة ستنتهي من إجراءات تعيين الفائزين وتدريبهم في الاكاديمية المهنية للمعلمين وتوزيعهم علي المدارس قبل بداية العام الدراسي.

كما تقدم مغازي غنام المتحدث بأسم ائتلاف الفائزين في مسابقة ال 30 الف معلم مساعد بملف كامل عن مشكلات الفائزين في مسابقة ال 30 الف معلم / أخصائى مساعد وهي

سرعة الانتهاء من إجراءات تعيين الفائزين في المسابقة وإصدار القرار الوزارى بالتعيين واستلام العمل فورا فى المدارس عقب إصدار القرار الوزارى مباشرة ، بحد أقصى بداية شهر أغسطس القادم ، حيث كان من المقرر أن نستلم العمل في بداية شهر يوليو الحالى مع بداية العام المالى الجديد .

المطلب الثانى

توضيح آليات وإجراءات تطبيق قرار محو أمية عدد عشرة أشخاص أميين لكل فائز فى المسابقة وكيفية تنفيذ ذلك .

المطلب الثالث

توضيح موقف الفائزين في المسابقة من تطبيق قانون رقم 18 لسنة 2015 المعروف باسم قانون الخدمة المدنية الجديد .

المطلب الرابع

تفعيل المادة رقم 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ، وتقليص مدة التعاقد الى عام واحد بدلا من عامين ، وذلك اذا لم يتم التثبيت بعد 6 أشهر وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد .

المطلب الخامس

حل مشكلة الاغتراب والتسكين خارج المحافظة .

المطلب السادس

حل مشكلة التخصصات المحجوبة .

المطلب السابع

حل مشكلة فاكس المؤهلات المطلوبة لتخصص معلم فصل وتخصص أخصائى تطوير.

وحل مشكلة خريجات كليات الدراسات الإنسانية شعبة طفولة جامعة الأزهر

كما طالب الائتلاف

المطلب الأول

سرعة الانتهاء من إجراءات تعيين الفائزين في المسابقة وإصدار القرار الوزارى بالتعيين واستلام العمل فورا فى المدارس عقب إصدار القرار الوزارى مباشرة ، بحد أقصى بداية شهر أغسطس القادم ، حيث كان من المقرر أن نستلم العمل في بداية شهر يوليو الحالى مع بداية العام المالى الجديد .

وذلك من خلال وضع جدول زمنى محدد و واضح ، يوضح خطوات وإجراءات التعيين وتكون الوزارة ملتزمة بتنفيذ هذا الجدول فى الفترة الزمنية المحددة فى الجدول ويتضمن الآتي :-

1- ميعاد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بالنسبة للمسكنين خارج المحافظة والذين سجلوا في تطبيق تقليل الاغتراب الذى طرحته الوزارة من قبل ، ولم تظهر النتيجة حتى الآن .

2- ميعاد إصدار القرار الوزارى بتعيين الفائزين أصحاب البيانات الصحيحة بحد أقصى بداية شهر أغسطس القادم .

3- ميعاد إمضاء العقود واستلام العمل في المدارس ويكون ذلك عقب صدور القرار الوزارى مباشرة .

4- ميعاد بداية التدريب في الأكاديمية المهنية للمعلمين على أن يكون ذلك في الفترة من 5\8\2015 إلى 20\8\2015 .

5- ميعاد توزيعنا على المدارس واستلام العمل فعليا على أن يكون ذلك يوم 20\8\2015 .

ونرجو من شخصكم الكريم سرعة إصدار القرار الوزارى واستلام العمل للفائزين ، نظرا لما تسبب هذا التأخير في حدوث أضرار نفسية واجتماعية واقتصادية ، وذلك لأن الكثير منا ترك العمل في القطاع الخاص لإلغاء التأمين ، وهناك من كان مسافرا بالخارج وترك عمله وعاد لاستلام العمل ، والكثير منا متزوج ومسئول عن معيشة أسرة كاملة ، والان أصبحنا معلقين وعاطلين بدون عمل وبدون دخل للأسرة ونحن الآن في انتظار استلام العمل .

المطلب الثانى

توضيح آليات وإجراءات تطبيق قرار محو أمية عدد عشرة أشخاص أميين لكل فائز فى المسابقة وكيفية تنفيذ ذلك .

وذلك من خلال توضيح النقاط التالية :-

1- هل سيتم تطبيق هذا القرار على كل فائز فى المسابقة سواء كان معلم مساعد او أخصائى مساعد دون استثناء ، أم سيتم استثناء الأخصائيين المساعدين ؟

حيث تم إضافة بند محو الأمية في العقد الجديد وذلك في البند التاسع من العقد والذى ينص على :

البند التاسع : يشترط قيام كل معلم مساعد بمحو أمية عدد عشرة من المواطنين الأميين فى المحافظة خلال سنة من بدء التعاقد .

ونلاحظ من هذا البند أنه اشترط علي المعلم المساعد فقط دون ذكر الأخصائى المساعد ، فهل سيتم استثناء الأخصائى المساعد من هذا القرار ؟

2- استثناء المغتربين خارج المحافظة و ذوي الاحتياجات الخاصة من هذا القرار ، او على الأقل جعل هذا القرار اختياريا وليس إجباريا نظرا لصعوبة تنفيذ ذلك .

2- أن توفر الوزارة كافة الامكانيات اللازمة لمساعدة المعلمين في تنفيذ هذا القرار وذلك من خلال توفير الأماكن والفصول والكتب والأشخاص الأميين وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ووزارة التخطيط والشئون الاجتماعية ، ويكون المطلوب مننا الحضور لتعليمهم فى الوقت المحدد وفى الفصول المحددة لذلك .

3- يتم تنفيذ ذلك في محافظة الاقامة أو في محافظة التسكين واستلام العمل بالنسبة للمغتربين ، حيث نرجو من سيادتكم أن تجعلوا هذه النقطة اختياريا حسب رغبة المعلم لما يناسب ظروفه من سفر وغيره ، لأن هناك من يريد أن يكون ذلك فى محافظة الاقامة وهناك من يريد أن يكون في محافظة التسكين نظرا لبعدهم عن محافظة إقامتهم .

4- عدم ربط نسبة نجاح أو رسوب الدارسين بالخصم من المرتب او الحرمان من الترقيات ، ويكون العقاب للمعلم علي نسبة الحضور فقط دون النظر لنسبة النجاح ، ويكون المطلوب مننا فقط هو الحضور في الفصل لتعليمهم دون الارتباط بنجاحهم أو رسوبهم في الاختبار .

5- جعل الفترة التي سيتم فيها فتح فصول محو الأمية اختياريا حسب رغبة المعلم لما يناسب ظروفه ، ويختار هو ميعاد فتح الفصل سواء عقب انتهاء اليوم الدراسي مباشرة أو مساء ، وكذلك اختيار أيام محددة لفتح الفصل لما يناسب ظروفه .

6- إعفاء كل من يحمل شهادة تفيد بأنه قد أمحى أمية عدد عشرة أشخاص عل الأقل سواء قبل المسابقة أو أ ثناء استلام العمل ، فهناك من يحملن شهادة الخدمة العامة فى محو الأمية بالنسبة للإناث ، وهناك من يحمل شهادة الخدمة العسكرية في سلاح الدفاع الشعبى بالنسبة للذكور وكانت مهمته محو أمية 30 شخص ، وهناك من كان يعلمهم تطوعا ويحمل شهادة تفيد ذلك .

7- توفير مقابل مادى أو حافز يحصل عليه المعلم مقابل محو أمية عدد عشرة أشخاص ، أسوة بما يحصل عليه معلم محو الأمية من هيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

المطلب الثالث

توضيح موقف الفائزين في المسابقة من تطبيق قانون رقم 18 لسنة 2015 المعروف باسم قانون الخدمة المدنية الجديد .

حيث نريد تثبيت الفائزين في المسابقة بعد 6 أشهر من بدء التعاقد أسوة بما حدث في مسابقة الأزهر حيث تم تعينهم علي درجة مالية واختبار لمدة 6 أشهر ، وكما حدث مع تعيين أوائل الخريجين وحاملى الماجستير حيث تم تعينهم على درجة مالية مباشرة كما ينص قانون الخدمة المدنية الجديد .

وهذا قرار رقم 5719 بتعيين الفائزين في مسابقة الأزهر التي تم الاعلان عنها بتاريخ 12 يونيو 2014 وتم ظهور النتيجة واصدار القرار الوزاري بالتعيين علي درجة مالية مباشرة بتاريخ 20\4\2015 ، ووضهم تحت الاختبار لمدة 6 أشهر .

وهذا نص القرار