الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الأعلى للدراسات العليا" يعتمد التصنيف الوطنى للجامعات المصرية

الأربعاء 08/يوليو/2015 - 01:44 م
السبورة

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية تفعيل التعاون بين الجامعات مع بعضها البعض من ناحية، وكافة الوزارات المعنية، ومنها الزراعة والصناعة من ناحية أخرى فى مجال إجراء مشروعات بحثية مشتركة فى التخصصات ذات الأولوية، مشيرا إلي ضرورة تبادل الخبرات بين الجامعات فى البحث العلمى ومراكز البحوث التطبيقية وبين وزارة التعليم العالى ووزارة البحث العلمى تخطيطاً.

وحث الوزير النواب على إقامة مجالس بحثية علمية نوعية لبحث المشكلات ذات الاهتمام المشترك مؤكداً على أهمية تقدم أعضاء هيئة التدريس للحصول على الجوائز العلمية، وقدم الوزير التهنئة للجامعات ولأساتذة الجامعات الذين حصلوا على جوائز علمية لهذا العام.

وخلال الاجتماع قدم الدكتور أحمد طلبة مدير وحدة تطوير إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالوزارة مشروعاً حول التصنيف الوطنى للجامعات المصرية، ويتضمن التصنيف مجالات عدة أهمها: التعليم والتعلم، والبحث العلمى، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والجامعات والصناعة، وتقنيات التعلم والمعلومات، والموارد المادية والبشرية والمالية.

ويهدف التصنيف إلى أن تكون هذه المؤشرات دليل يسترشد به من أجل تحسين التعليم والبحث العلمى، وقد لاقى التقرير قبول واستحسان نواب رؤساء الجامعات.