السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اطلاق أول دبلوم متخصص فى إدارة نظم الجودة والإعتماد بجامعة عين شمس

الأربعاء 08/يوليو/2015 - 01:02 م
السبورة

قال الدكتور على عبد العزيز على نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث إنه فى إطار حرص جامعة عين شمس على توفيربرامج اكاديمية متميزة اطلق قطاع الدراسات العليا والبحوث برنامج أكاديمى فى إدارة نظم الجودة والإعتماد وذلك لإعداد متخصصين وخبراء حاصلين على شهادة أكاديمية متخصصة فى هذا المجال.

وأضاف ان هذا البرنامج يعد أول دبلوم متخصص من نوعه فى مجال إدارة نظم الجودة والأعتماد فى الجامعات المصرية والعربية ، حيث تنفرد الجامعة بتقديم مقررات لم يتم تقديمها من قبل فى الجامعات المصرية والعربية .

وسوف تستمر الدراسة به لمدة عام كامل ، ويمنح مركز ضمان الجودة بجامعة عين شمس طلاب الدبلوم فرص حضور دوراته التدريبية مجانا ، وسوف يتم فتح باب التقديم يوم السبت الموافق 15/8/2015 لقبول الدفعة الجديدة من خلال مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة عين شمس وآخر ميعاد لقبول الطلبات يوم السبت الموافق 5/9/2015.

وجدير بالذكر أن فى دفعة الدبلوم الأولى شارك 50 مسؤولا عن إدارة الجودة من أعضاء هيئة التدريس من معظم الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ( عين شمس ، والقاهرة ، والإسكندرية ، والأزهر ، وأكاديمية الشرطة ... ...) ومن جميع التخصصات الطب، وطب الأسنان ، والصيدلة ، والتمريض والعلاج الطبيعى ، والعلوم ، والبنات ، والزراعة ، والتربية .... كذلك من العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة منها وزارة التربية والتعليم ، ووزارة التعليم الفنى ، وهيئة ضمان جودة التعليم والأعتماد ، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، وكلية الطيران المدنى .