الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقيب المعلمين : صرف معاشات يوليو المقبل بنظام "الفيزا كارد"

الأربعاء 24/يونيو/2015 - 10:12 م
السبورة

هنئ خلف الزناتي، رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب معلمي مصر، رؤساء النقابات الفرعية وأمناء صناديق الفرعيات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والبركات.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء النقابات الفرعية وأمناء صناديق الفرعيات الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر النقابة العامة بالجزيرة وبحضو على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، وأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة .

وأعلن الزناتى عن صرف معاشات الدفعة القادمة للمعلمين " دفعة يوليو " بنظام الفيزا كارت " تيسيراً على المعلمين وتخفيفاً عنهم وتوفيراً للجهد والوقت، مطالباً النقابات الفرعية بسرعة موافاة النقابة العامة بكشوف تسيلم الأعضاء للفيزا كارد.

وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة ستعمل جاهدة على توفير معاشات المعلمين قبيل حلول عيد الفطر المبارك، مؤكداً على أهمية ألا يتولى شخص واحد توزيع الفيزا كارد والرقم السرى الخاص بها تجنباً لأية شبهات .

وأشار نقيب المعلمين إلى أن نظام الميكنة الإلكترونية سيحدث نقلة نوعية فى سرعة إنهاء خدمات المعلمين على مستوى الجمهورية وسيوفر مزيد من الجهد والوقت وذلك من خلال التواصل الإلكترونى ما بين النقابة العامة والنقابات الفرعية، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال أية بيانات أو كشوف من خلال الموقع الإلكترونى للنقابة ، ومطالباً رؤساء الفرعيات بسرعة الانتهاء من استكمال بيانات الأعضاء على المعاش وكذلك الورثة وإرسالها إلكترونياً إلى النقابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة .

وطالب نقيب المعلمين ، النقابات الفرعية بضرورة تحديث قاعدة بيانات أعضاء صندوق زمالة المعلمين وإرسالها إلى النقابة العامة ، حتى يتثنى للخبير الإكتوارى عمل دراسة أكتوارية يتبين فيها قيمة الفائض فى أموال الصندوق وكذلك النسبة المئوية التى يمكن زيادتها مما سيؤدى فى النهاية إلى زيادة الميزة التأمينية لأعضاء الصندوق من خلال جمعية عمومية للصندوق .

وأضاف أنه من الممكن جمع البيانات الخاصة بالمعلمين الغير متواجدين بالإدارات التعليمية عن طريق النقابة مع إضافة صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى .