الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ننشر تفاصيل مشروع تطوير معلم المرحلة الابتدائية قبل اقراره رسميا

الأربعاء 10/يونيو/2015 - 01:54 م
السبورة

اقامت كلية التربية جامعة عين شمس ورشة عمل لوضع اللمسات الأخيرة لمشروع تطويرمعلم المرحلة الإبتدائة فى الوطن العربى فى ضوء المعايير الدولية لعرضه بصورته النهائية والتصديق عليه من جامعة الدول العربية قريباً .

استعرض الدكتور عادل سلامة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أهم مميزات المشروع من بينها المراحل التى يمر بها إعداد المعلم بدءاً من اختبارات القبول على ثلاث مراحل تضم مقابلة شخصية واختبارات مهنية وشخصية واختبارات فى مجال التخصص بالإضافة إلى دراسة مقرارات لمدة 4 سنوات بإستخدام طرق متطورة وغير تقليدية باللغات المختلفة كما يتم تطوير هذه المقرارات بشكل دورى ومستمر تماشياً مع أنظمة الجودة العالمية كذلك يحصل الطالب على تدريب خاص على استخدام الأنشطة الفنية من مسرح وموسيقى وتربية فنية بما يدعم قدرته على توصيل المعلومات ثم يحصل الطالب على عام كامل من التدريب الميدانى داخل المدارس الحكومية والدولية ليحصل بعدها على رخصة تدريس دولية مع استمرار حصوله على تدريب و تقويم بشكل مستمربجانب إتاحة فرصة استكمال الدراسات العليا .

وسيتم تطبيق هذا المشروع وفقا لنظام الساعات المعتمدة وقد راعى المشروع كافة الجوانب المالية والإدارية والتشريعية اللازمة لتطبيقه .

وجدير بالذكر أنه قد شارك فى إعداد هذا المشروع أكثر من 90 استاذ جامعى من داخل وخارج الجامعة وقد بدأ هذا المشروع فى ديسمبر 2013 كمبادرة من كلية التربية للمساهمة فى حل مشكلات التعليم ثم تبنته جامعة الدول العربية فى ابريل2014.

وشارك فى هذة الورشة أ.د. أمانى حفنى عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس وأ.د كامل عمر وكيل كلية التربية النوعية و أ.د سلامة العطار وأ.د على الجمل ود حنان رضوان استاذ التربية بجامعة بنها و د زكى البحيرى جامعة المنصورة ود.إبراهيم سعودى ممثل عن وزارة التربية والتعليم و أ امال محمود مسئول التخطيط بالإدارة التعليمية و لفيف من أساتذة الجامعة .