الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع جامعات أوروبية.. أول ماجستير مصري فى الملكية الفكرية وإدارة الابداع بجامعة حلوان

السبت 02/مايو/2015 - 05:42 م
السبورة

أعلن أ.د. ياسرصقر رئيس الجامعة أن المجلس الأعلى للجامعات بجلسته يوم 30 ابريل 2015 قد وافق على إنشاء برنامج لمنح درجة الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية وإدارة الابداع بجامعة حلوان بالتعاون مع جامعة ماستريخت بهولندا وجامعة أليكنتا بإسبانيا وجامعة تالين بإستونيا.

ويعد هذا الماجستر هو أول ماجستير على مستوى مصر فى الملكية الفكرية وإدارة الإبداع بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. ومن جانب أخر صرح أ.د. ياسر جاد الله أستاذ الاقتصاد (تخصص اقتصاد الملكية الفكرية) ومدير مشروع الماجستير بأن هذا البرنامج قد جاء بعد جهود تمت فى إطار مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي Tempus بالتعاون مع جامعات بالأردن وفلسطين علاوة على الجامعات الأوروبية الثلاثة، واستمر العمل فى هذا المشروع منذ ديسمبر 2013 إلى أن كللت تلك الجهود بالموافقة على إنشاء هذا البرنامج، وأعرب عن تقديره للجهود المتميزة التى بذلها أ.د. أحمد سلامة أستاذ القانون الدولى ونائب رئيس الجامعة الأسبق ومستشار المشروع سواء من الناحية الفنية أو الإدارية ودعمه المتميز له حتى يرى المشروع النور ويخرج إلى الوجود.

ومن المقرر أن يبدأ قبول دارسين فى العام القادم 2015/2016، حيث يبدأ التقديم إليه فى يوليو 2015 بمشيئة الله تعالى. وأوضح د. جاد الله أن البرنامج يقبل خريجى جميع الجامعات المصرية فى كافة التخصصات، وسوف تكون هناك بعض المقررات القانونية لغير القانونين حتى يكون الجميع على نفس المستوى. كما أعرب أ.د. ياسر صقر رئيس الجامعة عن سعادته فى وجود هذا البرنامج المتميز باللغتين العربية والانجليزية والذى يجمع بين الشق القانونى والاقتصادى للملكية الفكرية، علماً بأن مقرراته معتمدة دولياً، وهو ما يسمح لمن يجتازه بنجاح استكمال دراسته للدكتوراه فى أوروبا فى نفس التخصص، وهو سابقه لجامعة حلوان عن الجامعات المصرية الأخرى.

ولمزيد من التفاصيل حول البرنامج وشروط الالتحاق به يرجى مراجعة مدير البرنامج أ.د. ياسر جاد الله [email protected]