الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أبو السعود : مشروع مستشفى الصحفيين مع جامعة عين شمس قيد التنفيذ .. و30 عيادة خارجية مرحلة أولى

الأربعاء 18/مارس/2015 - 08:33 م
السبورة

قال أبو السعود محمد، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إن "مشروع مستشفى الصحفيين، كان حلما لآلاف الزملاء وأصبح الآن "قيد التنفيذ" مع أحد أعرق الجامعات المصرية"، مؤكدا أنه "سيتولى تنفيذ المشروع، لخدمة اعضاء النقابة، حتى ولو لم يحالفه الحظ فى دخول مجلس النقابة، إيمانا منه بدور الصحفى لخدمة زملائه فى أى موقع".

وأضاف "أبوالسعود"، فى تصريحات صحفية سيتضمن المشروع المرحلة الأولى 30 عيادة خارجية، للتخصصات المختلفة، ومعمل تحاليل وآخر للأشعة، وصيدلية، بتكلفة 10 ملايين جنيه".

وأشار "ابو السعود" إلى أن "الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس أعلن استعداده عن بدء الإجراءات المتعلقة بإنشاء مستشفي الصحفيين بداية أبريل المقبل عقب الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، وتوقيع بروتوكول تعاون مع مجلس النقابة خاص بالانشاء".

وأوضح "عيسي"، خلال لقائه أبو السعود محمد، المرشح لمجلس نقابة الصحفيين وبحضور الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لخدمة المجتمع، أن "المرحلة الأولي من إنشاء المستشفي تتضمن تنفيذ 30 عيادة خارجية من مختلف التخصصات الطبية بأحد أدوار الشاغرة بنقابة الصحفيين، التي تعتبر موقعا متميزا بوسط البلد".

من جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة، أهمية المشروع للصحفيين ولأساتذة كلية الطب على حد سواء، الذين ستحرص الجامعة علي اختيار المتميزين منهم للمشاركة في العلاج بالمستشفي، مشيراّ إلي أن البدء فى تنفيذ العيادات الخارجية ستحقق عائدا استثماريا للنقابة.

وأشار عزت، إلى أن الجامعة مستعدة لتنفيذ المشروع، من خلال أساتذة الجامعة، سواء من كليتى الهندسة أو الطب، حيث سيتم الاستعانة بالاستشاريين الهندسيين بكلية الهندسة بجانب الاستعانة بأفضل أستاذة كلية الطب لتصميم وتنفيذ العيادات، لافتا إلى أن الجامعة ستساعد النقابة فى توفير الأجهزة الخاصة بمعامل التحاليل والأشعة، بأسعار مناسبة.