الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

بريطانيا تعلن الاختبارات المطلوبة للحصول علي التأشيرة

الأربعاء 04/مارس/2015 - 07:51 م
السبورة

أعلنت الحكومة البريطانية عن تغييرات مهمة في الاختبارات المؤمنة للغة الإنجليزية (SELT) لأغراض الحصول على تأشيرة، حيث تم اعتماد اختبارات IELTS وIELTS Life Skills للحصول على التأشيرات البريطانية التي تتطلب إثباتًا بمستوى اللغة الإنجليزية.

ولفت مجلس الثقافة البريطاني إلي أنه سيتم إطلاع الأشخاص الذين يريدون تقديم إثبات بمهارات التحدث والاستماع الخاصة بهم بالمستوى A1 أو B1 من مستويات الإطار الأوروبي المرجعي العام على الاختبار الجديد IELTS Life Skills.

كما أعلنت الحكومة البريطانية عن تقليل عدد الاختبارات المقبولة لأغراض الحصول على تأشيرة وإدخال متطلبات جديدة بخصوص الطريقة التي ستُدار بها الاختبارات، حيث سيتم اختبار IELTS للحصول على جميع التأشيرات البريطانية التي تتطلب من مقدمي الطلبات تقديم إثبات بمستواهم في اللغة الإنجليزية.

وفي إطار الترتيبات الجديدة، سيتم تقديم اختبارات IELTS لطلبات الحصول على التأشيرة البريطانية على مدار العام في أكثر من 100 موقع رئيسي في جميع أنحاء العالم، وسيتم إطلاع الأشخاص الذين يريدون تقديم إثبات بمهارات التحدث والاستماع الخاصة بهم بالمستوى A1 أو B1 من مستويات الإطار الأوروبي المرجعي العام (CEFR) على اختبار جديد وهو IELTS Life Skills.

لا يمكن إجراء اختبارات IELTS لأغراض الحصول على تأشيرة إلا في المراكز المصرح بها ويجب على المركز اتباع الإجراءات المحددة من قِبَل الحكومة البريطانية. عند حجز أحد الاختبارات، يجب على العميل تحديد ما هي الغاية من الاختبار وضمان أن المركز مصرح به لإجراء اختبارات لهذا الغرض. ستكون هناك قائمة متاحة قريبًا بمراكز اختبارات IELTS المصرح بها على الموقع الإلكتروني www.ielts.org/uk.

يدير اختبارات IELTS الخاصة بالتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة اتحاد شركات IELTS SELT، الذي يضم المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة IDP: IELTS Australia وCambridge English Language Assessment.