الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب ردا علي دكتوراه السباكة :ده اكيد تخصص بلاعات .. و الميكانيكي ملوش نفس

الإثنين 23/فبراير/2015 - 11:10 ص
السبورة

استقبل طلاب الجامعات تصريحات وزير التعليم العالي دكتور السيد أحمد عبد الخالق ، والتي اقترح فيها منح درجة الدكتوراه في الميكانيكا و السباكة ، بموجه من السخرية ، معربين عن اندهاشهم من السر وراء تلك التصريحات متسائلين حول ما اذا كان الموضوع حقيقي ام من قبيل المزحة و الفكاهه.

"طب وبالنسبه للميكانيكي ملوش نفس"، "واما يتقدملي سباك هقول لبابا دا معاه دكتوراه في البلاعات"، هكذا سخر بعض الطلاب من تصريحات وزير التعليم العالي المطالبة بضرورة وجود شباب حاصلين علي دكتوراه في مجالي الحلاقه والسباكة ، بينما اتفق فريق اخر مع ذلك الطرح.

وعلقت أيه حسن، طالبة بكلية الهندسة،علي ذلك بقولها " يعني لما أجي اناديه اقوله يا دكتور سباك و دكتور حلاق واكيد بقى هيغلي الفلوس وهيعمله مكتب زي باقي الدكاتره".

استنكرت امنية ناصر، طالبة بكليه الحقوق، هذا القرار متسائله كيف يتساوي المتعلمين مع الاميين، وقالت متهكمه" سباكه وحلاقه ايه اللي يتعمل فيهم دكتوراه يعني لما احب اناديه اقوله يادكتور سباك"، واضافت " طب وبالنسبه للميكانيكي ملوش نفس هو كمان".

وقالت مني حسن ، طالبه بكلية الاثار، بضحكه ساخره ، " واما يتقدملي سباك هقول لبابا دا معاه دكتوراه في البلاعات"

وايد عدد من الطلاب الطرح الخاص بمنح درجة الدكتوراه في تخصص السباكة و الحلاقة ، حيث قالت رغدة محمد، طالبه بكلية العلوم، " القرار جيد نظرا لانه لا يقلل من شأن المهن المهضوم حقها".

وأتفقت معها في الرأي رحاب صبري، طالبة بكلية الاداب،معربة عن تأييدها لهذا المطلب أملا في تخريج جيل يؤدي عمله بفهم ووعي، ويحترم الاخرين و يقدر طبيعة عملهم.