الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المانيا تمنح "عبد المجيد قاسم" وسام الإستحقاق فى مجال الطب

الجمعة 13/فبراير/2015 - 04:15 م
السبورة

سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بالقاهرة، تمنح الدكتور عبد المجيد قاسم، استاذ امراض الجهاز الهضمى والكبد، بكلية طب القصر العينى، وسام الاستحقاق نيابة عن رئيس الجمهورية يوآخيم جاوك، لإسهامه فى العديد من المؤلفات الطبية في المانيا، كما أن له قائمة طويلة من المؤلفات والأبحاث المنشورة في مجال أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.

كما له انجازات في عدة مجالات في البحث العلمي والتعليم، والمشاريع البحثية والتعليمية والتنموية في مختلف بلدان الشرق الأوسط وافريقيا وأوروبا وآسيا، وهو مشارك في العديد من الأنشطة العلمية التي تربط مصر بالمانيا، فضلا عن نشاطه كاستشارى للعديد من المنظمات المصرية والألمانية والدولية.

وكان "عبد المجيد" من بين الدارسين الذين حصلوا على منحة تعليمية من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي عقب تخرجه من جامعة القاهرة. ومنذ ذلك الحين وهو يتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي فى مجالات البحث العلمى ممهدا بذلك الطريق شباب العلماء والأكادميين المصريين لصقل مهاراتهم التقنية والعلمية في ألمانيا.

وحصل في عام ٢٠١٣ على جائزة المركز العلمي الألماني عن الإنجازات المتميزة في مجال التعاون العلمي المصري الألماني، كما أن خريج المدرسة الألمانية الإنجيلية بالقاهرة، وقد تم اختياره عضوا في مجلس إدارتها منذ عدة سنوات.