الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

"وايت نايتس" و الشرطة تاريخ حافل بالاشتباكات

الأحد 08/فبراير/2015 - 11:02 م
السبورة

تأسست الوايت نايتس في مارس 2007 من مجموعه من الشباب الذين جمعهم عشق نادى الزمالك لم يتركوا النادى في أصعب الظروف و ذهبوا وراء ناديهم في كل مكان لتشجيعهم و لتحفيز اللاعبين بالهتافات و اللافتات وذلك علي نفقاتهم الخاصه ومن أشهر هتافاتهم "ميت عقبه جااايين وفى كل استاد راايحين زملكاوى غاااوى ع المكسب اهو ناوى".

الوايت نايتس و الأمن

بدأ التصادم بين الأمن و الالتراس في عام 2009 عقب عرض إحد البرامج الرياضيه صورا لمجموعه من شباب الألتراس تتدعى أنهم مدمنون للمخدرات والتى كانت السبب في شن أجهزه الأمن حمله اعتقالات و مداهمات لمنازل اعضاء الالتراس.

وتطورت حده الاشتباكات بين الامن و الالتراس بعد ثوره 25 يناير ففي مارس 2011 وقعت اشتباكات عنيفه بين قوات الأمن وأعضاء رابطة "وايت نايتس" الذين أصروا على حضور مباراة الزمالك وكابو سكورب الأنجولي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي كانت مقامة على ستاد القاهرة.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مشجعي الزمالك لتفريقهم و القت القبض علي بعضهم، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق، ووجهت النيابة إليهم تهم إثارة الشغب، والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتعدي على قوات الأمن، وقطع الطريق.

وفي أبريل 2011 عاد اعضاء الوايت نايتس لتحدى الأمن مره اخرى وذلك باقتحام ستاد القاهرة حيث كانت مبارة الزمالك مع الأفريقي التونسي.

ولم يتوقف الامر عند هذه المناوشات بين الأمن و أعضاء الوايت نايتس ولكن وجاء اتهام المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعضاء وايت نايتس بمحاولة اغتياله أثناء خروجه من مقر النادي، عن طريق إطلاق النيران عليه، بسبب الخلافات التي نشبت بينهما مؤخرًا لتلقي الشرطة القبض على بعض أعضاء الرابطة .

و وجهت النيابة إليهم تُهم الشروع في قتل منصور ، وحيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقرّ نادي الزمالك مما تسبب في غضب اعضاء الرابطه و قاموا بتنظيم مظاهرات بدوران شبرا للمطالبه بالافراج عن زملائهم المقبوض عليهم بتهمه محاوله اغتيال مرتضي منصور وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية وقام الأمن بإطلاق قنابل الغاز للمسيل للدموع و القبض علي عدد منهم.

وتاتي اشتباكات اليوم بين الشرطة و الالتراس حين تجمعت بعض الجماهير لمحاوله دخول الاستاد دون تذاكر وفق لروايه الداخلية لتقوم قوات الأمن بتفريقهم وإطلاق قنابل الغاز المسيله للدموع و استمرت الاشتباكات مما اسفر عن سقوط اكثر من 5 قتلي وتضارب الارقام حتى الان.