الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إعادة أعمال الصيانة بمدرسة الشيخ زايد بالإسماعيلية

الثلاثاء 03/فبراير/2015 - 10:10 م
السبورة

شكلت هيئة الابنية التعليمية بالإسماعيلية بالتعاون مع ادارة الإسماعيلية التعليمية لجنة لفحص شكاوى نقص اعمال الصيانة الشاملة لمدرسة الشيخ زايد بنين ومدى تهديد هذه الاعمال على حياة الطلاب والعاملين والتى تقدم بها مسئول الامن في المدرسة و مدير المدرسة واوضح فيها الى ان المدرسة بحاجة الى ترميمات واصلاحات مما يشكل خطورة على حياة الطلاب والعاملين .

جاء ذلك بعد تقدم ادارة المدرسة بمذكرة بأهم الاعمال التي تشكل خطورة على حياة الطلاب والعاملين منها ان النوافذ غير صالحة نظرا لسمك الزجاج الشفاف وعدم مطابقة طفايات الحريق الموجودة بالمدرسة للمواصفات مع ضرورة تغييرها نظرا لتهالكها او تواجد ادوات الاطفاء .

واضافت المدرسة في مذكرتها ان معامل المدرسة غير مؤمنة وتحتاج الى ابواب حديدية بالاضافة الى طفح الصرف الصحي بالمدرسة وتراكم مياه الصرف الصحي يفناء المدرسة مما شكل بركة ومستنقع بالمدرسة وامتداد ماسورة صرف الادارة التعليمية الي المدرسة ورشحها على السور ووقوع بعض الخرسانات بسور المدرسة مما ادى الى دخول البلطجية و المجرمين الى داخل المدرسة وتراكم اقوام القمامة بجوار المدرسة ووجود شروخ بمبنى المدرسة .

ومن جهته صرح مصطفى عبد الغني مدير ادارة الإسماعيلية التعليمية ان العمل مازال جاريا حتى الان لاعادة اعمال الصيانة الشاملة بالمدرسة تحت اشراف لجنة من الادارة والابنية التعليمية والشركة القابضة للصرف الصحي وباشراف تام من الادارة وبناء على توجيهات من المهندس سرور ابراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وبشكل فوري تمت مخاطبة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندسة ليلى مصطفى رئيس قطاع الصرف الصحي بالاسماعيلية.

ومنذ اكثر من اسبوعين تم تركيب مطبق صرف صحي داخل المدرسة ومطبق اخر في الشارع على امتداد خط الصرف الصحي وتركيب المواسير اللازمة للمطبقين بتكلفة 40 الف جنيه لتحمل الضغوط الكبيرة وللسيطرة على عملية طفح الصرف الصحي خصوصا وان المدرسة تقع في منطقة مرتفعة نسبيا عن الشارع التجاري مما ادى الى ظهور المياه في الشارع وخارج المدرسة كما تم تغيير مواسير الصرف الصحي بالكامل سواء من ناحية الادارة او بداخل المدرسة .

واضاف عبد الغني انه تمت مخاطبة المهندس المسئول عن صيانة المدرسة بالابنية التعليمية وافاد ان الشرخ الموجود بمبنى المدرسة شرخ انشائي هندسي وليس له علاقة بالتصدع ولا يشكل اى خطورة على سلامة المبنى او الطلاب . موضحا ان الابينة التعليمية وافقت على تعلية سور المدرسة من الناحية الشمالية لمنع دخول البلطجية والخارجين عن القانون لداخل المدرسة .

وتابع انه تمت مخاطبة حي ثالث الإسماعيلية لرفع اكوام القمامة المتراكمة امام المدرسة وبجانب الاسوار وتم رفعها عن طريق لوادر الحي .