الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بدء امتحانات الإعدادية بأسوان..15 يناير

الجمعة 09/يناير/2015 - 07:41 م
السبورة

قال محمد عبده الحواتي، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، إن غدًا، بداية المرحلة الأخيرة من اختبارات المواد العامة والتخصصية للمتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم وأخصائي مساعد، على وظائف "التعليم العام".

وأضاف أن المراقبين رصدوا بعض محاولات للغش أثناء أداء الاختبارات عن طريق التليفون المحمول، وعلى الفور تمت مصادرة هذه التليفونات.

وأضاف أن امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، تبدأ يوم الأربعاء 15 يناير، مؤكدًا على أنه تم توقيع بروتوكول مع مديرية أمن أسوان لتأمين كنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية وتأمين اللجان أثناء أداء الامتحان.

وأشار إلى أن المراقبين لم يرصدوا أي حالات للغش في الفترة السابقة في امتحانات النقل، بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، على أن تبدأ امتحانات النقل بالمرحلة الثانوية، 10 يناير الجاري.

وأوضح أنه تم تشكيل عدد من لجان المتابعة من المديرية لمتابعة سير الامتحانات في صفوف النقل، بالإضافة إلى اللجان المستمرة من الوزارة لمتابعة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية ولا يمكن أن تتم هذه المتابعات إلا عن طريق الوزير أو المحافظ أو وكيل الوزارة أو من ينوب عنهم.