الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأعلي للجامعات : لاخصخصة للمستشفيات الجامعية ..ولا مجال للدعاية الانتخابية في الجامعات

الأحد 28/ديسمبر/2014 - 02:55 م
السبورة

ناقش المجلس الاعلي للجامعات قانون المستشفيات الجامعية والجدل الذي اثارة في الفترة الاخيرة .

وقال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي إن مشروع قانون المستشفيات الجامعية أعلن الوزير أنه لا خصخصة للمستشفيات الجامعية. وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الإرتقاء بالمستشفيات الجامعية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، حيث تقدم هذه المستشفيات خدمة علاجية وعمليات لقرابة 16 مليون مواطن معظمهم من محدودى الدخل. وأضاف الوزير أنه لن يتم اعتماد القانون إلا بعد مناقشتة.

وبالنسبة للإنتخابات البرلمانية القادمة أعلن الوزير أنه لن يسمح باستخدام الجامعات بالدعاية لأى حزب أو فرد وأن موقف الجامعات هو الحياد التام بين الجميع مع حق كل فرد فى المشاركة خارج الجامعة.

ناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة بتطوير أساليب جذب الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر وقد استعرضت اللجنة تجارب بعض الدول والاستفادة من خبراتها فى تطوير أساليب القبول، مع وضع آليات جديدة تساهم فى مضاعفة الأعداد على مدار السنوات القادمة.

وافق المجلس على تكليف جامعة قناة السويس بتنظيم أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر خلال الاجازة الصيفية عام2015 ، وتنظيم أسبوع الفتيات بجامعة المنصورة، وأسبوع شباب المدن الجامعية فى سوهاج وأسبوع الكليات المتخصصة