السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

ابوالنصرويوهانسن يفتتحان "مؤتمر التوجيه الفني وتفعيل نظم الجودة في التعليم قبل الجامعي"

السبت 27/ديسمبر/2014 - 02:00 م
السبورة

افتتح الدكتور محمود أبو النصر- وزير التربية والتعليم، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤتمر التوجيه الفني وتفعيل نظم الجودة في التعليم قبل الجامعي، بحضور الدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة للتعليم قبل الجامعي، ومديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وجميع مستشاري المواد التعليمية بالوزارة وموجهي المواد الدراسية الأساسية ومديري إدارات الجودة بالمديريات التعليمية، ولفيف من قيادات الوزارة والهيئة.

أكد الوزير خلال الافتتاح على أهمية التعاون بين الوزارة وهيئة ضمان الجودة، لافتا الى أن الهيئة جهة محايدة وليست رقابية ، وهي تُعاون الوزارة ، مشيرا الي أن من أهم عناصر هذا التعاون هو التوجيه الفني، وتطبيق معايير الجودة على هذا التوجيه.

اضاف على أهمية وجود مديري المديريات التعليمية في هذا المؤتمر، لافتا الى انه كان من الضروري أن نصل الى القاعدة خلال عملية تطبيق الخطة الإستراتيجية، حتى نصل الى تطبيق معايير الجودة في المدارس .

ولفت أبو النصر الى أن كل مدير مديرية يعتبر وزير تربية وتعليم بمحافظته، لأن التخطيط مركزي والتنفيذ لا مركزي، وأثنى على الأداء بالمديريات التعليمية، والتوجيه الفني ومستشاري المواد ، قائلا إنه على مستوى عالٍ.

كما طالب مديري المديريات بإبلاغ الوزارة بأي مشكلة تواجههم وعدم التكتم عليها، لافتا الى أن هناك مشاكل يجب حلها على المستوى المركزي.

وأضاف أن شعار المؤتمر هو "معا نستطيع" وهو نفس شعار الخطة الإستراتيجية، مشيرا الى أن هدف الخطة هو توفير تعليم جيد لكل طفل في مصر .