الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

سفيرة مصر بكازخستان تفتتح معرض "كنوز مصر" بنور سلطان

الإثنين 02/مارس/2020 - 10:50 م
السبورة

قامت السفيرة منال الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية في كازاخستان، صباح اليوم السبت، بافتتاح معرض “كنوز مصر”، الذي نظمته الدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي المصري، في القاعة الكبرى من جامعة نزارباييف في العاصمة الكازاخية نور سلطان، حيث تضمن المعرض مستنسخات مصرية فرعونية وإسلامية وقبطية.


وحضر الفعالية نخبة من الأساتذة وطلبة الجامعة، ولفيف من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى كازاخستان، وسيستمر المعرض لمدة ستة أيام. كما تم على هامش المعرض، افتتاح الركن الثقافي المصري الدائم بالجامعة، والذي جاء كإهداء من المكتب الثقافي المصري للتعريف بالحضارة المصرية.


واستعرضت السفيرة المصرية، في كلمتها الافتتاحية، ما تزخر به مصر من تاريخ وحضارة عريقة، مشيرة إلى قرب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيكون أكبر متحف للآثار في العالم، داعية جميع الحضور لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية في مصر.


وتضمنت الفعالية لقاء مع نائبة رئيس الجامعة لشئون التعاون الدولي، لبحث أطر التعاون المتاحة، كما ألقت السفيرة محاضرة أمام طلبة الجامعة تناولت فيها العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، كما تطرقت إلي الإنجازات المصرية على مختلف الأصعدة.