الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بالفيديو ..ابوالنصريكشف عن الفصل النهائي لاختيار الـ "30 الف معلم "

الأربعاء 24/ديسمبر/2014 - 12:06 م
السبورة

اكد الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم ان مسابقة الـ " 30 الف معلم " تتميز بالشفافية الكاملة ولا يتدخل اي عنصر بشري فيها ، لافتا ان الفيصل النهائي في اختيار الـ30 ألف معلم من أصل 600ألف الذين يخوضون الاختبارات سيكون تقدير المتقدم في البكالوريوس والليسانس الحاصل عليه ، حال تساوي المتقدمين في الامتحان وسيتم تعميم تجربة الاختبار في باقي الوزارات الأخرى.

اضاف ابوالنصر أنه تم تدريب 250 ألف معلم قائلًا "ومعلمو مصر من أفضل المعلمين فى العالم"، مشيرا إلى أنه خصص ما يقرب من 6 مليارات جنيه حوافز إثابة لهم، رغم الظروف التى تمر بها الدولة حاليا، بالإضافة إلى تثبيت 57 ألفًا و195 معلمًا أصحاب العقود.

اوضح الوزير خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج " من الآ خر" الذى يذاع على قناة "روتانا مصرية"،ان هناك إهمالا في بعض الأحيان فيما يتعلق بالوجبة المدرسية وهناك سوء تخزين في أحيان أخرى، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الألبان من الوجبة مع الفصل الدراسي الثاني.

قال ابوالنصر أنه لا يستطيع التعليق على اى تقرير صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات،

كشف ، أن جامعة "السوربون" التى تعد من أعرق جامعات فرنسا، وصفت كتاب اللغة الفرنسية، المقرر على الصف الأول الثانوى بأنه أفضل كتاب دراسى خارج فرنسا، قائلًا: "كتاب الفرنساوى اللى ألفناه السنة دى أرسلناه للسوربون فأكدت أفضليته عالميا".

اوضح أن الوزارة استعانت بأفضل كتب العالم لوضع المناهج الخاصة بكتب "العلوم والرياضيات"، خاصة بعد تغيير بعض المعلومات التى تتعارض مع ثقافة الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مدرستى العلوم والتكنولوجيا حصلتا على المركز الثالث عالميًا، رغم أنها المرة الأولى لدخول الطلاب فى هذه المسابقة، مضيفا "إحنا من أحسن الشعوب فى العالم ولازم ندرس أحسن حاجة".


اشار ابوالنصر إن الوزارة تعمل على إصلاح المنظومة التعليمية من خلال عدة جوانب تأتى على رأسها إصلاح الأبنية التعليمة، حيث إنه وصل عدد الطلاب داخل الفصل الواحد إلى 80 طالبا ، وأنه سيتم إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال المرحلة المقبلة، لتقليل الكثافة داخل الفصول، بتكلفة 100 مليار جنيه، تتمثل فى الإنشاء والتجهيز الكامل للمدراس، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من التبرعات من قبل المواطنين، مثل تبرع شخص ببيته لإنشاء مدرسة بإحدى المحافظات، وآخر بالدقهلية تبرع بأرض تقدر بـ10 مليون جنيه.

أوضح أن الدولة بها 59 ألف و250، مدرسة يحتاج 70% منهم إلى تدخل لتطويرهم، فيما تم إغلاق 728 منهم وعمل قرارات إزاله لهم، بمساعدة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه عندما تولى مسئولية التعليم، أجرى حصر لجميع المدارس التى بلا أسوار فبلغ عددهم 627 مدرسة، ويعمل على إصلاح ذلك حاليا.

شاهد الحوار كاملا