الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

السيسي : أقامة جامعة للعلوم والتكنولوجيا في مدينة الاسماعيلية الجديدة

الثلاثاء 23/ديسمبر/2014 - 07:36 ص
السبورة

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه ان يكون اول لقاء له في الصين مع رؤساء الجامعات ، تعبيرا عن تقدير مصر للعلم والتعليم وتقديرها للتجربة الصينية الرائعة الجديرة بالدراسة.

واضاف الرئيس السيسي خلال لقائه في بكين مع رؤساء الجامعات الصينية ، ان مصر كانت الوحيدة في المنطقة عام 1956 التى اعترفت بجمهورية الصين ومن وقتها تتطور العلاقات المصرية الصينية، لافتا ان المصريين ارادوا تغيير واقعهم وان من يريد تحقيق تقدم لابد ان يهتم بالتعليم بصورة شاملة وعميقة.

ودعا السيسي الي مزيد من المنح الدراسية والتعاون بين البلدين في مجالات التعليم والتدريب، والي اطلاق مبادرة مصرية صينية لتوسيع التعاون المشترك ونقل العلوم والتكنولوجيا والتعليم الفني ورفع مستواه لمساعدة مصر على تحقيق التقدم المرجو.

واضاف الرئيس السيسي انه يتعين انشاء المزيد من الجامعات في مصر وخاصة خارج القاهرة وفي مدينة الاسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس لاقامة جامعة للعلوم والتكنولوجيا في هذه المنطقة العزيزة من ارض مصر للاستجابة للحاجة الي الاستفادة من التقدم العلمي والتكنولوجي الصيني في مصر.

ودعا السيسي الي زيادة عدد الطلاب المصريين الدراسين في الصين في الجامعة والدراسات العليا خاصة في العلوم التطبيقية بما يتناسب مع حجم العلاقات بين البلدين، وايضا زيادة عدد الطلاب الصينيين الدراسين في مصر.