الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منصور: نسعي لإعداد قانون يحقيق استقلال الجامعات

الخميس 18/ديسمبر/2014 - 01:45 م
السبورة

عقدت لجنة إعداد مشروع قانون التعليم العالى الجديد اجتماعها الأول صباح اليوم الخميس برئاسة د. عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وصرح منصور أن اللجنة سوف تعتمد فى عملها على ما تتوصل إليه أعمال جميع اللجان الفرعية والخبراء الذين يعملون بها كما ستضع اللجنة أمامها كافة المقترحات السابقة التى يمكن أن تخدم أعمال القانون المقترح.

وأضاف منصور أننا نهدف إلى إعداد مشروع قانون جديد للتعليم العالى بحيث يخرج على أعلى المستويات التى تلبى تطلعات وطموحات المجتمع الجامعى، وتحقيق استقلال الجامعات والحرية الأكاديمية لأعضاء هيئات التدريس، ودعم القدرة المؤسسية والتنافسية للجامعات.

وشار منصور إلي أنه سيتم التنسيق بين اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بما يحقق الاستفادة الكاملة من كل ما تتوصل إليه كل لجنة من هذه اللجان.

وأعلن رئيس جامعة جنوب الوادى أنه تم وضع استبانه على موقعى وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات لتلقى مقترحات هيئات التدريس والهيئة المعاونة والعاملون.

ويأتى ذلك فى إطار توسيع قاعدة المشاركة فى إعداد مشروع القانون، والاستفادة من كافة الخبرات والآراء بالجامعات المصرية.

جدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من إعداد مشروع القانون سيتم طرحه على جميع القواعد الجامعية لمناقشته وإبداء الملاحظات عليه قبل إرساله إلى مجلس الوزراء والبرلمان.