الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اشرف منصور : مقترح التنسيق الالكتروني بالجامعات الخاصة "فاشل " ..ولابد من استقلال الجامعات الحكومية

الأحد 07/ديسمبر/2014 - 08:25 ص
السبورة

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية ومؤسسها الاول ، إن المقترح المقدم من وزارة التعليم العالى ببدء تطبيق التنسيق الإلكترونى على الجامعات الخاصة، والمقدم منذ 10 سنوات، أثبت فشله عند دراسة تطبيقه . مؤكدا إن الجامعات الخاصة لا تمثل أي عبء على الدولة وأنها لا تمثل أكثر من 1% من الجامعات المصرية.

وأضاف منصور، فى تصريحات صحفية على هامش احتفالية أوبريت الليلة الكبيرة، الذى أقيم أمس بمقر الجامعة، أن التنسيق الإلكترونى نجح فى الجامعات الحكومية نظرًا لمركزية التوزيع، وتوحيد الخدمة بها، بينما لا يجوز تطبيقه على الجامعات الخاصة، لأن الخدمة المقدمة مختلفة من جامعة لأخرى وليست متكافئة، فضلاً عن أن لكل طالب حرية اختيار الجامعة التى يرغب بالدراسة فيها، ولا يمكن إجباره على ذلك، رافضًا التدخل الحكومى بين مقدم الخدمة والمتلقى.

طالب منصور باستقلال الجامعات الحكومية ماليا وتنظيميا ، و أنه لا يوجد أي مشكلة في أن يكون هناك 5 نواب لرئيس الجامعة، والاستقلال الإداري بأن يعطي الحق للجامعة في التعاقد مع كوادر عالمية وتوفير الإمكانيات المادية والتكنولوجية.

وأشار إلى أنه تم الاستفتاء على اللائحة الطلابية العام الماضي، وتمت الانتخابات هذا العام دون أي مشاكل، كما أن الجامعة الألمانية تتميز بالحياد سياسيا وأيديولوجيا ودينيا وتتعامل مع كل الطلاب بمبدأ المساواة دون تفرقة، ونتيجة لذلك لم يتم رصد أي طالب خارج نطاق الحياد الذي يتمثل في فرض رأيه على الآخرين.