الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

استاذ جامعي ينصب علي 4 مواطنين بسوهاج في 80 مليون جنيه لانشاء معهد للعلوم الصحية

الثلاثاء 02/ديسمبر/2014 - 06:41 ص
السبورة

تلقي اللواء ابراهيم صابر مدير امن سوهاج اخطارا من مباحث الاموال العامة يفيد قيام 4 أشخاص بتقديم بلاغ ضد أستاذ مساعد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بسوهاج، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع بنيدة مركز أخميم، بتقاضي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها 80 مليون جنيهًا لانشاء المعهد العالي للعلوم الصحية بحي الكوثر مقابل نسبة من أرباح المعهد عقب حصولهم على التراخيص اللازمة من وزارتي التعليم العالى والصحة والسكان، وعدم التزامه بإنشاء المعهد أو رد المبالغ المالية.

حرركلا من " أحمد (29عام - محامي)، وأسامة (37 عام- حاصل على ليسانس آداب)، وأبو الفتوح (69 عام- بالمعاش)، مقيمون بناحية نيدة دائرة مركز أخميم، وأميل (39 عام - صاحب شركة استيراد وتصدير)، ميقيم دائرة قسم ثان سوهاج، بتحرير محضر رقم 4935 إداري مركز شرطة أخميم، ضد مجدي. ف.أ (43 عام - أستاذ مساعد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بسوهاج - رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع بنيدة مركز أخميم)، وباقي أعضاء مجلس إدارة الجمعية المذكورة، بتقاضي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها 80 مليون جنيهًا،، والموافقة علي الحصول علي قطعة أرض مساحتها " 5200 " متر مربع بحي الكوثر، وعدم التزامه بإنشاء المعهد أو رد المبالغ المالية.

بمواجهة المتهم أنكر ما نسب إليه وأضاف بتقاضيه 2 مليون جنيهًا من الأخير استخدمها في إنشاء المباني الخاصة بالمعهد المشار إليه،

واكدت التحريات أن الخلاف القائم بين المذكورين على علاقة تعاقدية قائمة فيما بينهم بالمخالفة لإحكام القانون وأمكن الحصول على كافة المستندات الدالة على صحة التحريات عقد موقع بين المبلغين والمشكو في حقه لتمويل إنشاء المعهد بالمخالفة للقانون. وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.